منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. انهيارات صخرية مخيفة في منطقة الأمجود دون خسائر في الأرواح

23

أفادت مصادر خاصة لموقع “يمن المستقبل” أن انهيارات صخرية شديدة الخطورة حدثت صباح اليوم الاثنين في إحدى قرى ريف تعز الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي ما أدى إلى فقدان عديد من بيوت المواطنين والممتلكات في مساحة كبيرة.

المصادر قالت أن الانهيار وقع في قرية “الرقيفة” التابعة لعزلة الأمجود مديرية “شرعب السلام” الحدودية مع مناطق تابعة لمديرية العدين محافظة إب، وأنه لا توجد خسائر في الأرواح وسط نزوح جماعي.

وأكدت المصادر أن جميع السكان كانوا قد عزلوا منذ ساعات باكرة بعد سماعهم أصوات التشققات في الجبل الذي يقع على حافة طويلة من تحته أشبه بالجرف، ويعتقد أن سيول الأمطار الشديدة وارتخاء الأرض نحت أسلف الجبل خلال السنوات الماضية.

وأوضح المصدر أن من المنازل المتضررة منزل عبد الله شرف أحد الموظفين السابقين في الفرقة الموسيقية التابعة للتوجيه المعنوي وقد انشقت إلى نصفين، وهناك بيت عبد الله لطف على وشك السقوط، فيما انتهت تماما بيت المواطن سعيد لطف.

وناشد ناشطون نقلا عن الأهالي الجهات المعنية والمقتدرين بضرورة الوقوف مع المتضررين من أصحاب البيوت والذين نزحوا بالكامل إلى بيوت مجاورة وبعضهم في العراء بعد أن فقدوا بيوتهم.

تعليقات