منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. مقتل شيخ قبلي في ظروف غامضة والتهمة موجهة لمليشيا الحوثي

149

ذكرت مصادر خاصة لموقع “يمن المستقبل” أن شيخا قبليا تعرض لعملية اغتيال جنوب العاصمة صنعاء فجر اليوم الأربعاء أثناء خروجه من الجامع في صلاة الفجر.

وقالت المصادر أن الشيخ (حسين علي حاتم حزام) من منطقة حزيز جنوب أمانة العاصمة تم اغتياله من قبل مسلحين بعد خروجه من صلاة الفجر دون معرف الجناة حتى كتابة الخبر.

ويعد حسين حزام واحد من الشخصيات القبلية التي لا تنتمي للحوثي ويعمل في بيع وشراء الاراضي وقد تم سجنه من قبل مليشيا الحوثي الارهابية قبل عام ليخرج بعد ذلك، حيث وأن قضيته أشبه بقضية القاضي حمران الذي تم اختطافه وتصفيته من قبل إحدى العصابات في حادثة كانت هي الأولى خلال العقود الماضية.

المصدر أشار إلى أنه تم مضايقته من قبل قيادات تعمل مع الحوثي خلال الفترة الماضية وأن أصابع الاتهام تشير إلى تصفيته من قبلهم يعد حبسه في السجن المركزي نتيجة لعدم العمل ضمن مشروع المليشيا.

وقال المصدر أن الانفلات الأمني في العاصمة صنعاء أدى إلى حدوث الكثير من الاختلالات وسقوط عشرات الضحايا وأن منطقة “حزيز” جنوب العاصمة، واحدة من المناطق التي تحاول المليشيا ازاحة كل الذين يمثلون الوجاهات وغيرهم لصالح قيادات موالية لها.

تجدر الاشارة إلى أنه سقط العديد من الشخصيات خلال السنوات الماضية بتواطؤ حوثي واضح إلى جانب تعثر كثير من القضايا التي ترفض سلطة المليشيا النظر فيها منها قضايا أحكام إعدام وسط احتقان وسخط كبير من قبل المواطنين.

تعليقات