منبر حر لكل اليمنيين

تكساس.. سقوط 17 قتيلا وجريحا على يد مسلح قبل مقتله

8

قالت مصادر أن 17 بين قتيل وجريح سقطوا برصاص مسلح في مركز للتسوق في تكساس، قبل أن يتم قتل المسلح على يد الشرطة.

وقال جوناثان بويد رئيس إدارة الاطفاء في آلن إحدى ضواحي مدينة دالاس، حيث وقع إطلاق النار “عثرنا على سبعة أشخاص في مكان الحادث وقد فارقوا الحياة مضيفا: ونقلنا تسعة أشخاص آخرين إلى المستشفى توفي اثنان منهم منذ ذلك الحين”.

وأثار إطلاق النار العشوائي في مركز التسوق الهائل “آلن بريميوم آوتليتس” الذي يبعد 40 كيلومترا شمال مدينة دالاس ويشهد ازدحاما في عطلة نهاية الأسبوع، حالة من الذعر.

وقال آلن براين هارفي، قائد شرطة إن شرطيا كان في مركز التسوق بسبب مشكلة أخرى لا علاقة لها بالحادث، عندما بدأ إطلاق النار حوالى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.
وقالت الشرطة إنها أطلقت النار على المسلح وأردته قتيلا، وتعتقد أنه كان بمفرده. ووصف حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت حادث إطلاق النار بأنه “مأساة لا توصف”. وقال إن الولاية مستعدة لتقديم أي مساعدة للسلطات المحلية.

وأضاف أحد الشهود، ويدعى فونتاين بايتون، إنه سمع أصوات إطلاق النار عبر سماعات الأذن التي كان يضعها، خلال تسوقه في أحد المتاجر.
ووصف رؤيته لجثث أشخاص خارج المتجر، عند سماح الشرطة للناس بالمغادرة. وقال “أحزنني عندما خرجت لأرى ذلك”. وقد وقع ما لا يقل عن 198 عملية إطلاق نار جماعي قتل في كل منها أربعة أشخاص أو أكثر – في الولايات المتحدة حتى الآن خلال هذا العام، وفقا لجمعية “أرشيف عنف السلاح”.

وألقت الشرطة في ولاية تكساس في وقت سابق من هذا الأسبوع، القبض على رجل متهم بإطلاق النار على خمسة من جيرانه، بينهم طفل يبلغ من العمر تسع سنوات. وعُثر على فرانسيسكو أوروبيسا مختبئا داخل خزانة بعد مطاردة استمرت أربعة أيام.

تعليقات