منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تكثف من انشطتها الطائفية من خلال المراكز الصيفية

16

تدشن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، غدا السبت، انشطة المراكز الصيفة الطائفية في مختلف المساجد والمدارس الحكومية في صنعاء وجميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وبحسب تقارير اعلامية تهدف هذه المراكز إلى استقطاب الاطفال والنشء إلى جبهاتها القتالية بعد حشو عقولهم بأفكار طائفية عن قتال من تسميهم اليهود والكفار.

وقالت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي أطلقت دعوات عبر منابر الجوامع ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لأولياء الأمور في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها لإحضار أطفالهم إلى هذه المراكز.

وتخصص مليشيا الحوثي سنويا مليارات الريالات لتجهيزات وتنفيذ انشطة هذه المراكز الطائفية والمعتمد على مناهج محرفة تواءم مع سياسة هذه المليشيا بهدف غرس أفكار مغلوطة في أذهان هؤلاء الأطفال.

وتتضمن فعاليات هذه المراكز تدريب الأطفال على استخدام السلاح وزرع الألغام والعبوات الناسفة وغيرها من الأنشطة التي تحفزهم على للالتحاق بالجبهات .

وتعتمد مليشيا الحوثي على مخرجات هذه المراكز في حشد المقاتلين الأطفال إلى جبهاتها في كل عام وفق تقارير حقوقية.

وكان تقرير للأمم المتحدة كشف أنّ قرابة ٣٠٠٠٠ طفل يمني جنّدهم الحوثيون، لقى ٢٠٠٠ منهم حتفهم في ساحة القتال” خلال السنتين الماضيتين معظمهم في جبهات محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وحذر مختصون من خطورة هذه المراكز على الطلاب وحشو عقولهم بأفكار هدامة نجعل من هؤلاء الاطفال قنابل مؤقتة مستقبلا تستخدمها المليشيا الحوثية للعبث بأمن واستقرار المجتمع اليمني.

تعليقات