منبر حر لكل اليمنيين

مليشيا الحوثي تُجبر المشايخ والشخصيات الاجتماعية ورجال الدين لزيارة مقاتليها في الجبهات

10

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، أساليب الإجبار والإخضاع للمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية ورجال الدين، آخرها كان إجبارهم على زيارة مقاتليها في جبهات القتال، تحت مسمى زيارات عيدية.

مصادر خاصة أكدت لوكالة “خبر”، أن مليشيا الحوثي أجبرت مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وسياسية ورجال دين في المديريات والعزل والقرى بمناطق سيطرتها على زيارة مقاتليها المتواجدين في نقاط التفتيش وجبهات القتال ومعسكراتها.

وقالت المصادر، إن المليشيات أجبرتهم على الزيارات تحت مسمى “زيارات عيديه”، لتفقد مقاتليها، ولتُظهر المليشيات للجميع بأنها تهتم بمقاتليها، وأن جميع المشائخ والشخصيات الإجتماعية والسياسية تقف إلى صفها وتؤيدها.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المليشيات منعت المشائخ والشخصيات الإجتماعية من الزيارات العيدية لأقاربهم، وأشترطت عليهم زيارة الجبهات قبل ذلك، وإظهار الولاء للجماعة، وأن كل ما تطلبه المليشيات منهم هو من أجل أثبات موقفهم المؤيد أو الرافض.

وطبقاً للمصادر، فإن كل من طلبت منه المليشيات من مشائخ ووجهاء زيارة الجبهات، يقبل بذلك لتجنب الخلافات مع المليشيات، وحتى لا يتم تصفيته أو اعتقاله واخفائه في سجونها السرية.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيا الحوثي قد أقدمت على تصفية العشرات من مشائخ القبائل وشخصياتها بتهم الخيانة وعدم الولاء للجماعة، بالمقابل فإن هناك العشرات مازالوا في سجونها منذ عدة أعوام وحتى اللحظة.

تعليقات