منبر حر لكل اليمنيين

تفاصيل غرق أحد الشباب في ساحل ابين والعثور على جثته لاحقا

12

أوضحت السلطة المحلية بمديرية زنجبار بشأن حالة الغرق التي حصلت صباح الثلاثاء 25 إبريل 2023م بساحل الشيخ عبدالله بأن الغريق اتى مع أسرته صباح اليوم الثلاثاء الى ساحل الشيخ عبدالله في مكان بعيد عن الكورنيش بمسافة تصل الى اثنين كيلو غرب الكورنيش وفريق الانقاذ (قارب الانقاذ) متواجد بالكورنيش ومتوفرة لديه مادة البترول وفور ابلاغه بحادثة الغرق تحرك على الفور الى مكان الغرق وقام بعملية البحث ولازال يقوم بعملية البحث عن الغريق حتى الان.

كما ان مدير عام المديرية الشيخ شائع سالم حيدره الداحوري تابع شخصيا حالة الغرق وقام بزيارة الكورنيش ومتابعة فريق الانقاذ. وللدليل على ان حالة الغرق كانت بعيدة عن مكان ارتياد رواد الكورنيش ان رواد الكورنيش عندما تم سؤالهم.. عن حالة الغرق انهم لا يعلمون عنها..

السلطة المحلية كانت قد حذرت من السباحة كون هناك دوار البحر ويفضل الاستمتاع بالبحر فقط، كما تتقدم السلطة المحلية مديرية زنجبار بالتعازي الحارة لأسرة الغريق نسأل الله يتقبله شهيداً وان يعصم قلوب اهله ومحبيه ويلهمهم الصير والسلوان والاحتساب فيما قدره الله وقضاه..
وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء اعلن أنه تم العثور على جثة الغريق في ساحل زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الطوارئ وخفر السواحل بشرطة أمن محافظة أبين عثرت، مساء الثلاثاء، على جثة الغريق والذي يدعى عبده سمير سالم من أبناء مديرية لودر أبين.

ووفق المصادر، فإنه تم العثور على جثة الغريق بعد جهود متواصلة من مختلف الأجهزة الامنية بالمحافظة بعد انتشارها وبحثها على طول الشريط الساحلي منذ الإبلاغ عن غرقه.

ويأتي الحادث في ظل تحذيرات خفر السواحل من السباحة في بعض السواحل من اضطراب الموج، كونها تشكل خطرا على السباحين خصوصا غير المحترفين

تعليقات