منبر حر لكل اليمنيين

اليمنية توقع اتفاقية جديدة لشراء طائرتين اضافيتين في العاصمة القاهرة

10

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أمس اليوم الثلاثاء الموافق 18 ابريل 23 من العاصمة المصرية القاهرة برئاسة الكابتن ناصر محمود محمد رئيس مجلس الإدارة عن توقيع اتفاقية شراء طائرتين من طراز AirBus320 لتنظم لأسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال أشهر ابتداءً من 1 مايو 2023 حتى أغسطس 2023، كما تم أيضا النقاش حول إضافة طائرة ثالثة من طراز AirBus330 للأسطول والتي سيتم توقيع عقد شرائها في اواخر شهر يونيو من العام الجاري. 

وقد اشار في سياق حديثة بان توقيع اتفاقية الشراء تعد تعزيزا لأسطول الشركة الحالي وأيضا للرفع من مكانتها وهي تعتبر خطوات ايجابية واستعدادا لاستئناف التشغيل من العاصمة صنعاء الى وجهات جديدة قريبا منها الهند وجمهورية مصر العربية بعد استكمال الإجراءات اللازمة.

كما تحدث أيضا نائب المدير العام للشئون التجارية الاستاذ محسن علي حيدرة، بأن هذا التوقيع يعتبر رافدا لأسطول الشركة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

حضر مراسم التوقيع نائب المدير العام للشئون المالية عادل سعيد العطاس، ونائب المدير العام للشؤون الفنية لؤي قعطبي، ونائب المدير العام لشؤون التشغيل الكابتن عبدالله الشطفه، والمدير القانوني للشركة بسام الناصر، ومدير التخطيط المركزي في الشركة محمد سالم عوض.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية اليمنية كانت تشغل إلى أكثر من 33 محطة خارجية قبل الاحداث المؤلمة مطلع عام 2015، وكان اسطولها يتكون من احدى عشر طائرة خمس طائرات منها ملك اثنتان من طراز AirBus320 وثلاثة من طراز AirBus310 بالإضافة إلى ست طائرات إيجار اثنتان من طراز AirBus330 و عدد 4 طائرات من طراز Boeing738.

تعليقات