منبر حر لكل اليمنيين

بن مبارك يزور مصر الخميس لبحث الاجراءات الجديدة حول اقامة اليمنيين

6

كشف عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري، عن لقاء مرتقب بين وزيري الخارجية المصري واليمنين لمناقشة تداعيات الإجراءات المصرية الأخيرة على اليمنيين.

وقال بكري أن وزير الخارجية سامح شكري أعلن أنه سيلتقي بنظيره اليمني احمد بن مبارك يوم الخميس القادم لبحث هذه الأمور، وتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية .
واوضح بكري في تغريدة على حسابه في تويتر أنه طرح على وزير الخارجية المصري سامح شكري، شكوى الأشقاء اليمنيين من جراء القرارات الحكومية المصرية الأخيرة في التأشيرة والإقامة.

واضاف بكري ان الوزير سامح شكري قال إن العلاقة بين مصر واليمن لها أهمية خاصة، مؤكدا أن الإجراءات التي اُتخذتها السلطات المصرية ليست إجراءات عقابية وليست مرتبطة بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيمية، بسبب استغلال البعض للإقامة الدائمة وما يلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصرية حيث يمثل عبء اقتصادي صعب علي مصر حد قوله.
وتابع بكري : أن وزير الخارجية سامح شكري أكد على مأدبة الإفطار أن الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الاعتبارات الأمنية ويتيح للأشقاء اليمنيين ما تعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبري. وقبل أيام فرضت السلطات المصرية، شروطا جديدة على اليمنيين القادمين إلى مصر، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية.

تعليقات