منبر حر لكل اليمنيين

الجالية اليمنية في مصر تصدر بيانا حول التطورات الأخيرة

8

أصدرت الجالية اليمنية برئاسة الأستاذ علي صالح العيسائي بيانا حول القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يخص المقيمين اليمنيين والقادمين من اليمن من المرضى والجرحى وغيرهم.

وجاء في البيان أن الجالية تابعت القرارات التي تأتي في وضع صعب تعيشه بلادنا اليمن في ظل حرب مليشيا الحوثي على الشعب اليمني ومقدراته وعدم استطاعة اليمنيين المقيمين في مصر او القادمين إليها بغرض العلاج تحمل كل هذه الأعباء.

البيان ناشد مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بضرورة التدخل والتواصل مع الجانب المصري للعدول أو التخفيف من القرارات الأخيرة ومعاناة اليمنين القادمين الى مصر والمقيمين فيها
كما طالب بأن تكون هناك زيارة لوفد رفيع المستوى من جانب بلادنا الى جمهورية مصر العربية، وتوضيح اللبس الذي وقع اثناء زيارة وزير الخارجية لإثيوبيا وتأكيدا على متن العلاقات اليمنية المصرية.

كما أكد البيان على أهمية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين بلادنا وجمهورية مصر العربية لتحديث الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الجانبين والتي ستسهم بلا شك في توفير المزيد من التسهيلات لمواطني بلادنا المقيمين والزائرين لمصر.

ودعا البيان سفارة بلادنا ورئيس الحكومة الدكتور معين عبد الملك بضرورة زيارة مصر وتفعيل الاتفاقات والبروتوكولات الموقعة بين البلدين والتفاهم مع الجهات المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعوته لإعادة النظر في القرارات الاخيرة المتعلقة بإجراءات دخول المرضى والجرحى اليمنيين للعلاج في مصر وتسهيلات الإقامة.

وأشاد البيان بالعلاقات التاريخية بين البلدين، وكيف أن مصر فتحت أبوابها لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن منح للتعليم، والعلاج، والاستثمار، وكانت ولا تزال صاحبة دور ثابت قيادة وشعب.

في ختام البيان تم تهنئة الشعب المصري وقيادته بمناسبة نصر العاشر من رمضان، متمنياً لمصر وشعبها كل التقدم والرخاء.

تعليقات