منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. مركز حقوقي يوثق 22 انتهاكا معظمها في مناطق مليشيا الحوثي

12

وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان 22 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في محافظة تعز جنوب غرب اليمن خلال فبراير الماضي، حيث أوضح في تقريره الشهري أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ارتكبت معظم هذه الانتهاكات ، ب 15 انتهاكًا، فيما ارتكب مسلحون خارج إطار الدولة 5 انتهاك وحالتي انتهاك لمسلحين مجهولين.

وأضاف التقرير، أن الفريق الميداني للمركز وثق مقتل 3 مدنيين بينهم طفلين، تسببت مليشيا الحوثي بمقتل طفل برصاص قناص، فيما قتل مدني برصاص مباشر وطفل برصاص راجع من قبل مسلحين خارج إطار الدولة.

وذكر التقرير أن فريق المركز تمكن من رصد إصابة 10 مدنيين، بينهم 4 أطفال، تسببت مليشيا الحوثي  بإصابة 6 منهم قنصًا بينهم طفل، وأصيب طفلان بشظايا قذائف الهاون التي أطلقتها مليشيا الحوثي.

 وبحسب التقرير، فقد أصيب مدني واحد برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة، وأصيب طفل واحد برصاص راجع لمسلحين مجهولين.
كما وثق الفريق الميداني للمركز حالتي اختطاف من قبل مسلحين خارج إطار الدولة قاموا باختطاف الشقيقين المهندسين “محمد عبد السلام أحمد قائد 28 عامًا وأحمد 23 عامًا” في حي الضبوعة بمديرية القاهرة في 10 فبراير الماضي.

كما وثق الفريق الميداني 7 حالات انتهاك لممتلكات خاصة ارتكبت مليشيا الحوثي 6 منها تفجير منزل، وتضرر منزلين آخرين جراء التفجير بعبوات ناسفة وتضرر منزلين آخرين جزئيًا جراء القصف المدفعي للحوثيين، وقام مسلحون حوثيون بالاستيلاء على منزل، فيما قام مسلحون مجهولون بإحراق مركبة خاصة.

ويعكف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان منذ سنوات على إصدار تقارير شهرية عن حالة حقوق الانسان في محافظة تعز، يكشف من خلالها حجم الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء محافظة تعز من قبل عدة أطراف على رأسها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالإضافة إلى المسلحين المنتمين لوحدات أمنية وعسكرية بتعز وغيرها من الأطراف والفضائل المسلحة.

تعليقات