منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. دعوة للتجار والمنظمات بدعم مراكز غسيل الكلى

8

دعا المسؤول الإعلامي لمكتب الصحة ومستشفيات محافظة تعز عبد الكريم حيدر، إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة تعز خصوصا في شهر رمضان المبارك.

وقال حيدر لـ”المنتصف نت” إن مرضى الفشل الكلوي يحتاجون إلى علاج منتظم للبقاء على قيد الحياة، والذي يتضمن عادة جلستين أسبوعياً، فضلًا عن الأدوية الأساسية الأخرى للحفاظ على نظامهم المناعي.

وأضاف ان مركزي الغسيل الكلوي في مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري بتعز يعملان ما بوسعهما للتخفيف من معاناة مرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة ويقدمان لهم الرعاية الطبية بمهنية عالية، لافتا إلى أن هناك أكثر من ٢٦٠ مريضا بالفشل الكلوي يتلقون الرعاية الطبية في مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة بتعز وحوالي ٢٠٠ مريض في مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بتعز، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يأتون من قرى مختلفة وبعيده عن مركز المحافظة الأمر الذي يسبب أعباء أخرى ويضاعف من معاناتهم فهم بحاجة ماسة للغذاء والدواء والمأوى.

وأكد أن مرضى الفشل الكلوي في محافظة تعز يحتاجون لمد يد العون والمساعدة، من قبل النجار ورجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية ومن جميع الجهات الداعمة، فكثير منهم لديه أسرة كبيرة ولا يستطيع الإنفاق عليهم لمرضه وعجزه.

وعن الصعوبات التي تعانيها مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة تعز، قال حيدر إن أبرز الصعوبات تتمثل بقلة الأجهزة، حيث إن المركز يحتاج إلى العديد من الأسرة وأجهزة الغسيل الكلوي حتى يتم استقبال عدد أكثر من المرضى وكذلك تقليل عدد جلسات الغسيل، حد قوله.

كما أن المراكز تفتقر إلى الأدوية والمستلزمات الطبية الأزمة وتحتاج لتوفير هذه الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل مستمر وكذا دعم حوافز للموظفين العاملين في هذه المراكز.

تعليقات