منبر حر لكل اليمنيين

كأس أمم أفريقيا.. الجزائر تفوز على النيجر والسودان على الغابون

8

تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس امم إفريقيا 2023 في كرة القدم المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، بعدما جدد فوزه على مضيفه منتخب النيجر 1-صفر الإثنين على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة تونس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

هدف المباراة الوحيد سجله مهاجم السد القطري بغداد بونجاح في الدقيقة السادسة بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من القائد نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز. وكانت الجزائر، حاملة اللقب عامي 1990 و2019، تغلبت على النيجر 2-1 الخميس في الجولة الثالثة.

فوز الجزائر هو الرابع على التوالي ويعزز موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة مقابل نقطتين للنيجر الثالثة بفارق نقطتين خلف تنزانيا الثانية والتي تلاقي أوغندا الأخيرة (نقطة واحدة) الثلاثاء.

وبذلك تلحق الجزائر بالمغرب الذي كان أول المتأهلين من دون أن يلعب مستغلا تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة الحادية عشرة جنوب إفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة.

من جهة أخرى أشعل منتخب السودان المنافسة في المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما تغلب على ضيفه منتخب الغابون 1 – صفر مساء الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وحسم منتخب السودان المباراة بهدف وحيد سجله محمد كومي في الدقيقة 67 حيث تلقى عرضية عالية وسدد كرة خلفية مزدوجة رائعة من حدود منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وثأر المنتخب السوداني بذلك لهزيمته أمام الغابون صفر – 1 يوم الخميس الماضي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

ورفع المنتخب السوداني رصيده بذلك إلى ست نقاط ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الغابون المتصدر، ويليهما منتخب موريتانيا برصيد أربع نقاط ومنتخب جمهورية الكونغو برصيد ثلاث نقاط، قبل المباراة المرتقبة بينهما مساء الأربعاء.

تعليقات