منبر حر لكل اليمنيين

هولندا.. قيادات إصلاحية تفرض انتخابات الطيف الواحد على الجالية اليمني وسط حضور باهت

110

رغم التباينات الحادة والرافضة لإقامة انتخابات أصر عدد من قيادات حزب الإصلاح في مملكة هولندا على اجراء انتخاب هيئة للجالية اليمنية هناك غير عابئين بمطالب المئات من أبناء الجالية ممن يرفضون العملية الانتخابية المسيسة.

وبحسب مصادر مطلعة في الجالية اليمنية فقد تمت العملية الانتخابية اليوم والتي نتج عنها انتخاب كل من:

مجاهد صادق سرحان رئيسا للفرع
بشير الحزي نائبا
الدكتور عيسى الشعري أمين عام
محمد الكثيري مسؤول قانوني
عبد الواحد السفياني مسؤول مالي
عبد العليم العامري مسؤول العلاقات العامة والاعلام
هيام المقطري مسؤولة المرأة وشؤون الأسرة
منصور الزايدي مسؤول الثقافي والاجتماعي والرياضي
محمد منصور مسؤول التعليم والعمل.

كذلك قام منتسبو الحزب بانتخاب هيئة الرقابة والتفتيش حيث فاز عمرو أبو حاتم برئاسة الهيئة ونائبه نوفان الفقيه وعضوية منصور هراش، وقد اشرف على سير الانتخابات العديد من القيادات البارزة في التجمع اليمني للإصلاح مثل ياسر الشيخ وطعيمان جعبل طعيمان والدكتور سعد الجمالي كذلك حميد الحزي والدكتور موسى عبد الله قاسم.

والجدير بالذكر أن التجمع اليمني للإصلاح وجد في هولندا ملاذً جديدًا له بعد التضييق عليه في كل من تركيا وماليزيا والسعودية، كنتيجة طبيعية للتوجهات التي عليها الحزب منذ العام 2011 بعد أن عمت الفوضى معظم الأقطار العربية نتيجة الارتباطات الايديولوجية والاجندة التي لا تخدم أبدا مستقبل الأوطان بقدر ما تقدم الفكرة السياسية.

وعلق أحد أفراد الجالية على هذه التحركات أنها تأتي في اطار زعزعة الناس الذي فروا من جحيم الحرب تجاه قضايا وطنية مصيرية لا أكثر حيث وأن الجالية في هولندا تخضع لإجراءات قانونية صارمة ولا تحتاج لمثل هذه المسارات.

وأضاف القضية هي البحث عن مكاسب شخصية دأب عليها حزب الإصلاح منذ نشأته يعرفها الجميع، إضافة إلى المكاسب السياسية التي تتطلع إليها هذه القيادات بعد أن تم تدمير البلد وانهيار كل النظم فيه نتيجة هذ التوجهات وهذا العبث وهذه التحركات الأحادية التي يعرفها الجميع.

تعليقات