منبر حر لكل اليمنيين

مجلس النواب وحكومة الشرعية يدينان هجوم الحوثي على موكب محافظ تعز

11

أدان رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني ووزير الاعلام والثقافة في حكومة الشرعية اليمنية محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية، اغتيال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، باستهداف موكبه في منطقة الكدحة غرب محافظة تعز.

وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني قال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر بأن موكب محافظ تعز تعرض لقصف حوثي من طائرة مسيرة -ايرانية الصنع.

لافتا إلى أن “استهداف مليشيا الحوثي رئيس السلطة التنفيذية “المدنية” في محافظة تعز، يعد عمل إرهابي غادر وجبان، يثبت الطبيعة الاجرامية لهذه المليشيا التي لا تقيم اعتبار لحرمة شهر رمضان المبارك، ولا لدماء الناس، كما يثبت طبيعتها العدوانية الانتقامية من الشعب اليمني، وسعيها الدؤوب الاضرار بأمنه وسكينته”.

كما أشار إلى أن الاستهداف الآثم يأتي في ظل تصعيد متواصل نفذته مليشيا الحوثي الإرهابية على أكثر من مستوى، يؤكد إصرارها على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، كونها تدرك أنها المستفيد الوحيد من استمرار الحرب والاستثمار فيها، والمتضرر الوحيد من احلال السلام.
ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن، الى مغادرة مربع الصمت ازاء هذا التصعيد الخطير والمتواصل، وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العمل الإرهابي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والشروع في ادراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية”.

تعليقات