منبر حر لكل اليمنيين

صراع قطري بريطاني على شراء نادي مانشستر الانجليزي

4

لمن ستؤول ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.. للقطري الشيخ جاسم أم للبريطاني جيم راتكليف؟ الاثنان دخلا في سباق، أصبح حديث وسائل الإعلام البريطانية، التي ذكرت أن الطرفين يستعدان لرفع عرضين تقدما بهما سابقا. وذكرت وسائل إعلام إنكليزية عدة الأربعاء أن العرضين الجديدين قد يتخطيان 5.7 مليار يورو، وستكون أكبر صفقة لشراء أي ناد في العالم في لعبة جماعية.

يتنافس كل من المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والمليارديرالبريطاني جيم راتكليف في سباق من أجل امتلاك نادي مانشستر يونايتد المتوج بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم 20 مرة.

وأفادت شبكة “بي بي سي”، أن الطرفين يستعدان لرفع العرضين الأوليين اللذين تقدما بهما سابقا، بعدما مُدِدَت المهلة النهائية المحددة الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش من يوم الاربعاء من قبل مصرف “راين” الاستثماري الأمريكي الذي يساعد في عملية بيع النادي، وذلك بعد التباس بشأن موعد المهلة القصوى.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” أيضا، أن الشيخ جاسم وراتكليف حصلا على تمديد من أجل تقديم عرضيهما الجديدين، فيما أشارت “بي بي سي” إلى أنه لم يتم توضيح الموعد النهائي الجديد.

وكان الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، قدم منتصف شباط/فبراير الماضي عرضا أوليا للاستحواذ على “الشياطين الحمر”، على غرار مجموعة “إينيوس” للبيتروكيماويات برئاسة مالكها الملياردير راتكليف.

تعليقات