منبر حر لكل اليمنيين

كريستيانو يحتفل برقم جديد مع المنتخب وميسي يسجل هدف جميل في ودية مع بنما

3

سجل كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء وآخر من ركلة حرة حيث حقق رقما قياسيا جديدا لأكثر اللاعبين خوضا لمباريات دولية لكرة القدم للرجال في مباراة البرتغال وليختنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا الخميس والتي انتهت بفوز البرتغال 4-صفر في لشبونة.
وخاض رونالدو، الذي أكمل 38 عاما الشهر الماضي، مبارأته الدولية 197 متفوقا على الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة دولية، حين حمل شارة قيادة بلاده في مباراة المجموعة العاشرة في لشبونة.

وسجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 51 وهو أول هدف يسجله في مرمى ليختنشتاين على الإطلاق ليتقدم الفريق صاحب الضيافة 3-صفر. وأضاف الهدف الرابع من ركلة حرة بالتخصص.

وشهد الخميس أول مباراة للمدرب الجديد روبرتو مارتينيز الذي أعرب عن ثقته في قدرة رونالدو على الاستمرار في الأداء على أعلى المستويات مع منتخب بلاده.

وقال مارتينيز هذا الأسبوع “أبحث دائما عن الإخلاص والالتزام. “رونالدو يملك التزاما كبيرا مع المنتخب الوطني وهو شخصية محورية ولديه خبرة كبيرة يمكنه نقلها للأجيال الأصغر”.

وكان رونالدو سجل أهدافا ضد 46 منافسا دوليا مختلفا لكنه لم يسجل أبدا أمام ليختنشتاين قبل مباراة اليوم.

من جهته سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الـ800 في مسيرته وقاد منتخب بلاده إلى الفوز على بنما 2-0 الجمعة، في مباراة ودية شهدت احتفالات صاخبة بـ”راقصي التانغو” ولقب مونديال قطر 2022.

وختم ميسي، أفضل لاعب في العالم 7 مرات، المباراة الودية بركلة حرة رائعة قبل دقيقة من انتهاء الوقت ليضع ثاني أهداف المنتخب الأرجنتيني.

وافتتح التسجيل تياغو ألمادا البالغ 21 عاما عند الدقيقة الـ78، مسجلا هدفه الأول في ثالث مباراة دولية.

وشهدت العاصمة بيونس آيرس احتفالات صاخبة، مع إطلاق ألعاب نارية فوق ملعب “مونومنتال” التاريخي.

واحتشد أكثر من 83 ألف مشجع أرجنتيني، لمشاهدة المباراة الأولى لمنتخب بلادهم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي المونديال قطر 2022 بعد التعادل 3-3.

ودخل ميسي والمدرب ليونيل سكالوني والعديد من اللاعبين الأرجنتينيين مع أطفالهم إلى الملعب، وبدوا على حافة البكاء، حيث غنى المشجعون بانسجام تام أغنية “موتشاتشوس”، نشيد المنتخب الأرجنتيني المتوج في مونديال قطر قبل ثلاثة أشهر باللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986.

وبعد المباراة، تواصلت الاحتفالات، مع تسليم كل لاعب من تشكيلة المونديال، نسخة عن كأس العالم محاطين بعائلاتهم.

تعليقات