منبر حر لكل اليمنيين

جثمان الصحفي مفيد متوقفة في مطار القاهرة واليمنية تخلف مواعيدها

30

ذكر عدد من المسافرين على متن طائرة اليمنية أنه تم تأجيل رحلة اليمنية القاهرة – عدن التي كان من المقرر اقلاعها بحسب الجدول الساعة 9:30 مساء الإثنين غيرها تأجلت ساعة ونصف إلى 1.30 صباحاً ثم الى الساعة 6 صباحاً ثم إلى الثامنة من مساء اليوم.

ونقل ناشطون ومرافقون لجثمان الفقيد مفيد غيلان الصحفي الذي توفي قبل يومين في إحدى مستشفيات القاهرة بأن المسافرين اضطروا للنوم في صالات المطار فيما بعضهم عاد أدراجه بعد توجيهات من شرطة المطار والبعض ذهب إلى الفندق.

وذكر الاعلامي عبد السلام الشريحي والفنان رشاد السامعي في منشورات لهما على صفحاتهم في فيس بوك أن كل شيء كان مرتب له فيما يخص استقبال جثما الصحفي مفيد قبل أن يحدث التأجيل.

وأكدوا أن والدته كانت في طريقها من القرية باتجاه تعز وقد خرجت الفجر وهي مريضة وتود القاء النظرة الأخيرة على ولدها وتوديعه وايضاً زوجته واولاده، كما تم ارسا سيارة الاسعاف الى عدن بعد التنسيق مع الزملاء في عدن لاستقبال الجثمان والذين لا زالوا ساهرين حتى اللحظة.

وكان قد تم تحديد موعد الدفن وتم حجز صالة العزاء وتم الاتفاق بالخروج بعد صلاة فجر الثلاثاء اليوم إلى مدينة التربة لاستقبال الجثمان إلا أن الجميع تفاجأ بأن الرحلة تأجلت حتى الثامنة من مساء الثلاثاء في ظل غياب مندوب اليمنية أو أي أحد من طرفها.

وذكر رشاد السامعي في منشور له بأنه من الأفضل إعادة الجثمان إلى القاهرة ودفنه هناك لأن التحنيط سوف ينتهي بعد 48 ساعة أي الساعة 1 من ظهر اليوم ومن غير الممكن سفره بعد ذلك لأن الجثة ستبدأ بالتحلل، ومن الصعب السماح لأحد برؤيتها بعد ذلك.
وأشار السامعي إلى أن السبب الرئيسي كان اعطاء فرصة لأهله بتوديعه ورؤيته قبل الدفن غير أن هذه الظروف حالت دون ذلك.

تعليقات