منبر حر لكل اليمنيين

تضارب المعلومات حول مصير القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان المعتقل لدى المليشيا

9

تداولت وسائل إعلامية وناشطين معلومات تفيد بأن السياسي محمد قحطان أحد أبرز قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن والمعتقل لدى مليشيا الحوثي الانقلابية منذ ابريل 2015 قد توفي قبل فترة طويلة وأن المليشيا تتحفظ عن جثمانه لديها.

وبحسب المعلومات التي نقلتها وكالة شينخوا الصينية عن ديبلوماسي في الحكومة اليمنية لم تسميه فإن محمد قحطان الذي اعتقل قبل 8 سنوات في عداد المتوفين، وهو ما أفصح عنه أعضاء اللجنة المفاوضة التابعة للحوثيين بعد ضغوطات مارستها الأمم المتحدة وانه يمكن مناقشة الأمر خلال الأيام القادمة وتسليم جثمانه.

غير أن وفد الحكومة اليمنية المعترف بها في مفاوضات الأسرى، اليوم الاثنين، أصدر توضيحا مهما بشأن السياسي محمد قحطان واللواء فيصل رجب، حيث نفى عضو وفد الحكومة في لجنة الأسرى ماجد فضائل، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن يكون وفد الحكومة قد تلقى أي معلومات رسمية بموت السياسي ‎محمد قحطان، ما يعني أن المعلومات التي تم تداولها عبر وكالة شينخوا الصينية غير واضحة وليست سليمة.

وأضاف فضائل بقوله: نحن في الوفد الحكومي منذ البداية نطالب بالإفراج عن الجميع (الكل مقابل الكل.. وأن ‏مطالبنا وعروضنا لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء أبدا وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسيين وأكاديميين واعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في ولإفراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل، وستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات أخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع.
واستطرد قائلا: ‏وعلى الرغم من التصلب والتعنت الذي يبديه الحوثيون في ملف الأسرى، إلا أننا في الوفد الحكومي مستمرون في الضغط وبذل كافة الجهود وبمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين ولا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي محمد قحطان.

تعليقات