منبر حر لكل اليمنيين

الماجستير للباحثة اليمنية سمية الحميري من مركز الدراسات والبحوث بالقاهرة

دور وسائل الاتصال في إدارة الازمات باليمن

161

نالت الباحثة اليمنية سمية جمال عبدالحق الحميري من معهد البحوث والدراسات العربية قسم البحوث والدراسات الإعلامية على درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن رسالتها الموسومة ب”دور وسائل الاتصال في إدارة الازمات في اليمن”.

دراسة تطبيقية على القنوات اليمنية وادارتها لازمة ميناء الحديدة حيث هدفت الدراسة في الكشف عن كيفية توظيف الاتصال في ادارة ازمة ميناء الحديدة ومدى اهتمام وسائل الاتصال في ادارة الازمات مع تحديد أهم الأبعاد والوظائف والجوانب السلبية والايجابية لدور الاتصال في ادارة هذه الازمة، وتقييم دور وسائل الاتصال والتعرف على معوقات الاتصال الفعال في إدارة الازمة لميناء الحديدة مع تحديد العوامل المؤثرة في طريقة تناول القنوات اليمنية للازمات مع التعرف على اتجاهات الجماهير الايجابية والسلبية نحو دور وسائل الاتصال في ادارة الازمات.

وبعد مناقشة الباحثة اثنت لجنة الحكم والمناقشة على اهمية موضوع الدراسة وبعدها التطبيقي من حيث القنوات من ناحية اداراتها لازمة ميناء الحديدة مما اعطت رؤيه تكاد تكون شاملة للدور الذي قامت به وسائل الاتصال في ادارة ازمة ميناء الحديدة وتوضيح الجوانب الايجابية والسلبية لمعالجة وسائل الاتصال للازمات. كما اشادت اللجنة بنتائج وتوصيات الدراسة والتي يمكن وضعها موضع التطبيق العملي في ادارة الازمات.

تكونت لجنة المناقشة من كل من:
أ. د. ريم أحمد عادل أستاذ العلاقات العامة والاعلام كلية الاعلام جامعة القاهرة. مناقشا.
أ. د. سامي عبد الرؤوف طايع أستاذ العلاقات العامة والاعلام كلية الاعلام جامعة القاهرة مشرفا ورئيسا.
أ. د. نهلة زيدان الحوراني أستاذ الاعلام المساعد كلية الآداب جامعة المنصورة مناقشا.

تمت المناقشة وسط حضور أقرباء الباحثة وعدد من زملائها

تعليقات