منبر حر لكل اليمنيين

نادي فحمان.. عدم توفير ملعب التمارين المقرر في مكة دفعهم للعودة

8

هذا ما حدث في مسالة إلغاء معسكر فريق نادي فحمان ابين بالمملكة العربية السعودية .. وفقا لمصادر خاصة وقريبة من البعثة:

– تعثرت مساعي اقامة معسكر خارجي لفريق نادي فحمان ابين بطل الدوري اليمني لكرة لقدم وذلك في المملكة العربية السعودية بعد أن شعرت ادارت البعثة بنوع من التباطؤ من قبل الجانب السعودي في تنفيذ المعسكر وفقا لاتفاقية تعاون بين الاتحادين اليمني والسعودي لكرة القدم .

– الانباء الواردة من البعثة بمكة المكرمة حيث تتواجد حاليا أكدت ان ادارة البعثة حجزت للعودة الى عدن عبر شركة طيران اليمنية صباح يوم غد الاحد عبر مطار جدة واقرت إقامة معسكر داخلي استعدادا لمواجهة نادي اتحاد المنستيري التونسي ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية .

– وانتظرت بعثة الفريق في مكة المكرمة عدة ايام بعد ان تم اخراجهم من مقر اقامتهم بجدة عقب انتهاء مباراة الفريق مع سولار الجيبوتي واعلان استضافة السعودية لمعسكر فحمان قبل ان يبادر احد وكلاء الحج والعمرة الى استضافة الفريق في فندق للحجاج بمكة على امل ان يبادر الجانب السعودي بالوفاء بالتزاماته وفقا لاتفاقية التعاون ، دون جدوى، الامر الذي دفع بإدارة البعثة إلى اتخاذ قرار نهائي بالعودة صباح الاحد والحجز عبر طيران اليمنية من مطار جدة الى مطار عدن.

– المصادر اكدت شعور ادارة البعثة بالاستياء من الجانب السعودي رغم الجهود الكبيرة والمتابعة والتواصل المستمر من الامانة العامة لاتحاد كرة القدم مع الجانب السعودي، والتأكيد على سرعة الاستضافة وتوفير السكن الفندقي الملائم وملعب التدريب .

– واكدت مصادرنا ان الجانب السعودي تعلل مرة بعدم توفر السكن ومرة اخرى بعدم توفر ملاعب التدريب وشعرت ادارة البعثة بوجود نوع من الاستخفاف، فاتخذت قرار العودة .

– وبعد تأكيد حجز العودة، تواصل الجانب السعودي بإدارة البعثة وابلغوهم بانهم وفروا فندق الاقامة دون الحديث عن ملعب التدريب ..

– إدارة البعثة والجهاز الفني كانت خشيتهم كبيرة ان يتكرر نفس سيناريو معسكر منتخب الشباب العام الماضي قبل تصفيات اسيا بإلغاء الحصص التدريبية والمباريات الودية المتفق عليها ، اضافة الى شعور اللاعبين بالملل والضرر من هذا الوضع ورغبتهم بالعودة الى اليمن بدلا ن المكوث لمدة شهر في السعودية دون ترتيبات واضحة ومضمونة من الجانب السعودي.

– بالنسبة للاتحاد اليمني لكرة القدم لم يقصر بشيء ومازال التواصل مستمر مع البعثة والاتحاد السعودي لكن يبدو ان ادارة البعثة مصرة على العودة على امل أن تبادر وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم اللازم للنادي لتنفيذ معسكر داخلي ملائم .

– الى الآن لا يوجد اي تغيير بالنسبة للاتفاق المسبق والمعتمد من الاتحاد العربي لكرة القدم المنظم للبطولة بإقامة مباراة الذهاب بالمملكة العربية السعودية الشهر القادم باعتبارها في ملعب فحمان بينما تقام مباراة الاياب في تونس حسب المواعيد المعلنة رسميا.

*من صفحته في فيس بوك.

تعليقات