منبر حر لكل اليمنيين

الاتحاد العربي للثقافة والابداع يكرم مجموعة من الفنانين والمثقفين

39

أقيم مساء أمس السبت ٤ مارس ٢٠٢٣م حفل تكريم أقامه الإتحاد العربي للثقافة والإبداع تحت عنوان ” احتفالية الملتقى الثقافي الإبداعي السادس ” والتي حضرها عدد من الشخصيات من وزراء ودبلوماسيين وأصحاب فكر وإعلاميين ومبدعين وكتاب وأدباء ورجال أعمال، وغيرهم من اليمن، مصر، الكويت، الأردن، ولبنان. وكان ضيف شرف الاحتفالية الدكتور أشرف عقل من مصر والسفير السابق في اليمن، وعلى رأس المكرمين.

كان ضمن الحضور د. أبو بكر المفلحي وزير الثقافة اليمنى الأسبق، الدكتور طه الهمداني، اللواء محمد الغدراء، السفير فتحى شكرى، القاضى يحيى الماورى، الدكتور غيلان حمود، الإعلامي يحيى العابد ، الشاعران : عبد العزيز الزراعى ، عبد العزيز الهاشمى ، أ. فهد العريقى ، د. على المسورى ، خلدون باكحيل، وغيرهم .

الاتحاد برئاسة القاضي / على محسن الأكوع ، والأمين العام أ. فتحى الملا حيث قام الاتحاد العربي للثقافة والابداع والبورد العربي بالعاصمة المصرية القاهرة بتكريم عدد من الفنانين والمبدعين العرب بالدروع وشهادات التقدير في بادرة أعادت الاعتبار لكثير من الشخصيات اليمنية والمصرية. بالإضافة إلى تكريم مجموعة من المثقفين والدبلوماسيين والاعلاميين والشعراء والمنشدين العرب.

الاحتفالية أقيمت في المركز الكشفي العربي حضرها العديد من المهتمين والسفراء من ضمنهم الفنان القدير عبد الباسط عبسي واحمد فتحي والدكتور طه حسين الهمداني وابرهيم الزبيري ومحمد المجاهد.

وقد ألقى العديد من المشاركين كلمات بالمناسبة من ضمنهم الدكتور طه حسين الهمداني الذي أثني على العلاقات المصرية اليمنية والدور المحوري الذي لعبته مصر عبر عقود في الحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية، كما أكد على ضرورة استمرار الدعم المصري لليمن من أجل انتشاله من هذه الحرب.

تعليقات