منبر حر لكل اليمنيين

دولة جزر القمر تصنف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

10

أعلنت دولة جزر القمر تصنيف مليشيا الحوثي في اليمن جماعة ارهابية.
وقالت وزارة الداخلية في جزر القمر ببيان لها إنها صنفت 69 كيانا في قائمة الإرهابي بينها جماعة الحوثي ، والمنظمة الدولية لإخوان وجماعة القاعدة، وبوكو حرام.
كما أشار البيان الى انه تم تنصيف: تنظيم الشباب وجماعة أنصار الشريعة في تونس، والجماعة الإسلامية في مصر إلى جانب الحركات التابعة للشبكات الشيعية كالحوثيين في اليمن وجميع الهياكل المرتبطة بحركة حزب الله في دول الخليج، في قائمة الارهاب.
ويعود القرار إلى 9 فبراير الجاري، مستنداً لأحكام المادتين 1 و27 من القانون الصادر في 29 يونيو 2021 من البرلمان الوطني تحت رقم (21-004)، بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله، ومحاربة غسيل الأموال والمنظمات والجماعات الإرهابية، ومحاربة الجماعات التي تعمل تحت غطاء هذه الحركات، بناء على أوامرها أو التوافق معها، فإن أهدافها ووسائلها محظورة في جميع أنحاء البلادة”.
وأكد البيان بأن جزر القمر تريد أن ترسل إشارة قوية عن رغبتها في محاربة الارهاب بجميع أشكاله ومكافحة جميع أنشطة تمويل الجماعات الارهابية ومهاجمة جميع الهياكل التي تمول الأنشطة الاجرامية، إلى جانب تنفيذ أحكام القانون الخاص بمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال”.
في المقابل اعتبر حكومة الحوثي الغير معترف بها دوليا، القرار “خطوة سابقة في تاريخ العلاقات اليمنية مع الاتحاد القُمري”. حد قولها.
ودعت ما تسمى وزارة الخارجية التابعة لمليشيا الحوثي جزر القمر إلى “مراجعة موقفها والعودة لجادة الصواب” حسب تعبيرها.

تعليقات