منبر حر لكل اليمنيين

إب.. المليشيا تصدر تعميما جديدا لطلاب الجامعة بمنع الاختلاط

9

أصدرت مليشيا الحوثي تعميما جديدا يقضي بمنع الطلاب في جامعة إب من الاختلاط في مشاريع التخرج والبحوث، وسط امتعاض كبير من الطلاب.
واظهرت وثيقة صادرة مما يسمى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب المدعو “أحمد أبو لحوم” إلى المسجل العام بالجامعة ومنه إلى عمداء الكليات، توجه بمنع اشتراك الطلاب والطالبات في بحوث التخرج أو مشاريع المقررات، بذريعة محاربة ما سماه “الاختلاط وانتشار الفوضى والفساد الأخلاقي”.
وجاء هذا التوجيه بناء على مذكرة مرفوعة مما يسمى رئيس “ملتقى الطالب الجامعي” وهو كيان استحدثته مليشيا الحوثي في الجامعات.
وعمدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال السنوات الماضية إلى تشكيل كيانات طلابية موالية لها بإشراف مباشر من جهاز الأمن والمخابرات، تهدف إلى قمع الحريات والتضييق على الطلاب والطالبات، ومحاولة استقطابهم للعمل لصالحها كمجندين أو مخبرين.
وكان ناشطون تداولوا في مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق وثيقة فيها تعميم لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالفصل بين الجنسين عند توزيع الطلبة على مجموعات لإعداد مشاريع التخرج والتكاليف، بحيث يكون الطلاب في مجموعات منفصلة عن مجموعات الطالبات.

تعليقات