منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. اختتام معرض “للفن ضوء” وتكريم واسع شمل 80 مبدعا

6

اختتم اليوم الخميس بالعاصمة القاهرة فعالية المعرض الفني التشكيلي “للفن ضوء” الذي كان قد ضم أكثر من 70 لوحة وصورة بحضور سعادة السفير اليمني بالقاهرة د. محمد مارم والمستشار الإعلامي بليغ المخلافي والفنان القدير عبد الباسط عبسي ونبيل سبيع نائب مدير المركز الثقافي وعدد كبير من المهتمين ورجال الاعلام والصحافة والمقيمين اليمنيين.

في ختام المعرض الذي بدأ في 18 فبراير الجاري تم تكريم كافة المشاركين من الفنانين كما كانت هناك كلمة للسفير مارم أثنى على المعرض والجهود التي بذلت في سبيل إيصال رسالة الإبداع، وإمكاناته في كافة المجلات.

منوها إلى عملية التنوع الجميلة في كمية المبدعين الذين تواجدوا بلوحاتهم وصورهم وخطوطهم والنمنمات من مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يبعث الأمل واستمرارية الإبداع في مواجهة مصاعب الوضع الراهن. الفنان ردفان المحمدي رئيس “المنتدى العربي للفنون” كان قد أشار إلى أن المعرض هو أول فعالية فنية يمنية في الخارج بهذا العدد وهذا التنوع، ابتداءً من جمهورية مصر، لافتاً إلى أن المنتدى سينظم معارض أخرى مشابهة في عدد من العواصم العربية خلال الفترات المقبلة.

كما أشاد بالحضور، ومتابعة وسائل الإعلام التي نقلت كافة التفاصيل، بمختلف توجهاتها، الأمر الذي عكس قيمة إيجابية أوساط اليمنيين والعرب عموما ولدى المشاركين من الجنسين الذين كانوا هم اللون والضوء الذي زين قاعة صلاح طاهر ودار الأوبرا. المحمدي ظل حاضرا على الدوام وقد استعرض في حفل الختام مع سعادة السفير كافة اللوحات المشاركة، معبرا عن شكره لمدير عام مؤسسة “لايت فور ميديا” أشرف السامعي، وكذلك قطاع إدارة المعارض بدار الأوبرا المصرية لرعاية واستضافة المعرض الذي منح فناني اليمن تجربة جديدة وعرف بأعمالهم لجمهور جديد. من جهته أشار الأستاذ أشرف السامعي إلى أن المعرض مثل تظاهرة فنية عكست في مضمونها الهوية اليمنية ببعديها التاريخي والفني كما هدف لتعريف الجمهور المصري والعربي بنتاجات تشكيليي اليمن الذين سطعت أسماءهم وألوانهم بإبداع وإحترافية.

تعليقات