منبر حر لكل اليمنيين

تعز.. المحافظ شمسان يلتقي لجنة المصالحة والسلم

17

التقى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم لجنة المصالحة والسلم المجتمعي برئاسة عبد السلام رزاز وممثلين عن الاحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بأعضاء اللجنة مؤكدا أن اللجنة تشكل دورا مهما في إسناد جهود السلطة المحلية مشيدا بما يبذلونه من دور مهم تجاه العديد من الملفات وفي مقدمتها جهود المصالحة الوطنية ومعالجة قضايا المتضررين ودراستها للعديد من القضايا المطروحة ونقل الصورة الحقيقية للمعاناة .

ونقلت الإدارة الإعلام عن المحافظ شمسان تأكيده بالتوجيه للمكاتب التنفيذية بالمحافظة بتسهيل مهمة اللجنة وتزويدها بالمعلومات والتقارير الرسمية التي تخدم عمل اللجنة .
من جهتها قدمت لجنة المصالحة والسلم المجتمعي شرحا حول النشاطات التي قامت بها اللجنة تجاه عدد من القضايا ووضع المقترحات لحلها مشيدين بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية في مجالات التنمية والطرقات وتخفيف المعاناة وتسهيل وتصويب الإجراءات الهادفة الى حل القضايا العالقة والتي تشكل عائقا أمام تحقيق المصالحة الوطنية وكذلك اهتمام السلطة المحلية بتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم في ظل استمرار الحرب والحصار الظالم من قبل المليشيات الحوثية الارهابية منذ ٨ أعوام.

وياتي تشكيل لجنة المصالحة والسلم المجتمعي بتعز في ظل ظروف سياسية وأمنية عصيبة تشهدها محافظة تعز منذ سنوات واضطلاع أطراف سياسية وعسكرية في تغذية الصراعات الدائرة في المحافظة منذ سنوات وفق مراقبين.

تعليقات