منبر حر لكل اليمنيين

” الفن والضوء” معرض تشكيلي ضم 70 مشاركًا يمنيا في القاهرة

12

شكل المعرض الذي أقيم مساء السبت في العاصمة القاهرة 18 فبراير صورة مذهلة من خلال أكثر من 70 لوحة فنية حملت مختلف الأفكار والمشَاهد.

في ظل حضور نوعي توافد عشرات الزوار من المهتمين الذين حرصوا على الحضور منذ وقت مبكر من مختلف الأعمار وسط اهتمام كبير وتفاعل واضح.

تقدم لقص شريط افتتاح المعرض الدكتور أبو بكر المفلحي وزير الثقافة الأسبق والأستاذ مروان دماج إلى جانب الفنان القدير والموسيقار أحمد فتحي والفنان المخضرم عبد الباسط عبسي وعدد كبير من الإعلاميين والمصورين كانوا حاضرين للتغطية ومن الناشطين والصحفيين والمشاركين.

كما كان هناك حضور رسمي عن السفارة اليمنية بالقاهرة الأستاذ بليغ المخلافي المستشار الإعلامي ونائب مدير المركز الثقافي الشاعر والكاتب نبيل سبيع وعشرات الزوار من المهتمين والمبدعين والسياسيين والفنانين وشخصيات عامة ورسمية من كل الأطياف ومن الجنسين.

معرض “الفن والضوء” الذي احتوى 70 لوحة فنية متنوعة بين التشكيل وبعض الصور المعبرة والخطوط، شهد حضورا واسعا في “دار الاوبرا المصرية” قاعة “صلاح طاهر”  للفنون التشكيلية والذي يستمر حتى 23 فبراير 2023.

وقد عبر العديد من الحاضرين عن سعادتهم بهذا الحضور والمشاركين في المعرض الذي كشف عن وجوه إبداعية جديدة تمثل جيلا مختلفا وواعدا؛ يحاول تجاوز صوت البندقية ونيران الحرب التي فرضتها جماعات طامعة لا علاقة لها بالحياة والفن.

المعرض عكس من خلال عشرات الأعمال العديد من الأفكار واللوحات المعبرة عن روح الإنسان اليمني والواقع الذي يجب أن يكون عليه الوطن.

كما تم توزيع كتيب احتوى على كلمةالفنان ردفان المحمدي الذي يبذل قصارى جهده على الدوام للخروج بفعاليات مميزة في بلد مميز يعشق الفنون والجمال ويقدر الإبداع.

كما ضم الكتيب اللوحات المعروضة مع تعريف مختصر باصحاب الأعمال وجانب مهم من سيرتهم الذاتية وبعض أعمالهم وكذلك فكرة العمل المشارك به.

المعرض إجمالا حمل رسالة بارزة على كافة المستويات بأن هناك جانب مضيء دوما يتواجد بعيدا عن الصراع الناشئ بين الأطراف السياسية والذي لا يخدم البلد ولا مستقبله.

تعليقات