منبر حر لكل اليمنيين

بن دغر يبعث برسالة لمجلس الأمن بضرورة رفع العقوبات الظالمة عن الزعيم ونجله

13

بعث رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، وإلى الأمين العام للأمم المتحدة تطالب برفع العقوبات على الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي.
وقالت الرسالة التي رصدها موقع “الزعيم نيوز ” والتي نشرها بن دغر على حسابه في الفيسبوك إن الظروف التي صدرت فيها عقوبات جائرة ضد الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح والأخ أحمد علي عبدالله صالح قد زالت، وأننا الآن في ظروف مختلفة تمامًا، فوق أن الزعيم نفسه قد صعدت روحه استشهادًا نحو خالقها، فيما أحمد علي قد اعتزل مهامه العسكرية قبل صدور قرار العقوبات التي يجدُّدها مجلس الأمن سنويًا.
وأضاف التي وجهت إلى رئيس مجلس الامن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: “نحن اليوم بل ومنذ سنوات عدة في واقع يثبت أن أسباب فرضها أو استمرارها غير متوفرة”.
وأكدت: أن العدالة ومقتضيات تحقيق المصالحة الوطنية والاستقرار والسلام في اليمن، تقتضي الوقوف مرة أخرى أمام العقوبات التي فرضت على الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح، والأخ أحمد علي عبدالله صالح والعمل على رفعها خاصة وأن لائحة العقوبات الأممية قد أوجبت رفع العقوبات إذا زالت الأسباب.
وقالت الرسالة: السادة في مجلس الأمن إنني أناشدكم باسم الغالبية الساحقة من أعضاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام، وجموع غفيرة من أبناء اليمن شطب اسم الزعيم علي عبدالله ونجله أحمد، من قائمة العقوبات التابعة لمجلس الأمن والتكرم بالقيام بذلك على وجه الاستعجال فمبادئ العدالة تقتضي اتخاذ هذا الأمر تلقائياً.
وختم بن دغر رسالته بالقول مخاطبا مجلس الامن والأمم المتحدة: “أملنا أن تحظى رسالتنا هذه باهتمامكم ورجاءنا أن ترى رسالتنا هذه طريقها للمناقشة في مجلس الأمن صاحب الاختصاص، أملًا في رفع العقوبات”.

تعليقات