منبر حر لكل اليمنيين

الحوثي يحشد من أجل ملابس النساء بتعميم جديد

10

أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية تعميما جديدا يقضي بالزام المدرسات في مناطق سيطرتها على لبس النقاب في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرتها منذ ثمانية أعوام.
وبحسب مصادر تربوية في صنعاء فقد أصدر القيادي في مليشيا الحوثي يحيى بدر الدين الحوثي شقيق قائد الانقلابيين والذي ينتحل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابيين الغير معترف بها، قرارا يلزم المدرسات الكاشفات على ارتداء النقاب.
بدورها اكدت مدرسة تعمل في احدى المدارس الحكومية في صنعاء ان إدارة المدرسة ابلغتها باتداء النقاب مالم سيتم فصلها من عملها.

وشرعت مليشيا الحوثي في تطبيق سياساتها التضييقية والإقصائية للمرأة في شتى مجالات الحياة؛ تنفيذًا لسياسات نظام الملالي في طهران.
وكانت مليشيا الحوثي فرضت في صنعاء، معايير وضوابط إضافية على البالطوهات النسائية والعبايات المسموح بها، وألزمت بلبس الخمار في القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة الخاضعة لسيطرتها.
كما قامت مليشيا الحوثي قبل هذا الاسبوع بإصدار قرارات يتعلق بمنع الطالبات في جامعات الحديدة (غرب اليمن) من ارتداء المقارم الملونة، في إطار حملة حوثية ممنهجة ومستمرة لاستهداف وتقييد حريات اليمنيين وفرض طابع طائفي على المجتمع.

تعليقات