منبر حر لكل اليمنيين

المبعوث الأممي غروندبرغ ينهي زيارته للعاصمة مسقط

12

غاد المبعوث الأممي الخاص الى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم سلطنة عمان بعد زيارة التقى خلالها مسؤولين عمانيين وقيادات في مليشيا الحوثي.
وقال مكتب المبعوث الأممي، في بيان مقتضب على تويتر: إن غروندبرغ عقد اجتماعات مع الشيخ خليفة الحارثي، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، ومع مسؤولين عمانيين آخرين.
وأضاف البيان أن غروندوبرغ عقد اجتماعا مع القيادي في مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام، وناقش معه سبل البناء على التهدئة الحالية وبدء عملية سياسية جامعة يملكها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء النزاع بشكل مستدام.
وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ التقى، الثلاثاء، في مسقط مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العماني الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي في اليمن.
يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماعات سرية ولقاءات مكثفة تحتضنها العاصمة العمانية مسقط بين مسؤولين سعوديين يتقدمهم مهندس السياسة الخارجية للمملكة ووزير خارجيتها فيصل بن فرحان ومليشيا الحوثي.
وكانت مصادر صحفية كشفت الاثنين الماضي عن لقاء يجمع مسؤولين سعوديين بقيادة مليشيا الحوثي الإرهابية المتواجدة العاصمة العمانية مسقط.

تعليقات