منبر حر لكل اليمنيين

مباحثات سعودية عمانية في مسقط

16

كشفت مصادر صحفية عن لقاء يجمع مسؤولين سعوديين بقيادة مليشيا الحوثي الإرهابية المتواجدة العاصمة العمانية مسقط.
ونق موقع “الزعيم نيوز” عن مراسل وكالة أسوشيتد برس الامريكية في اليمن أحمد الحاج، في تغريدة على حسابه في تويتر إن هناك جهود عمانية مكثفة لعقد لقاء بين السعودية ومليشيا الحوثي في مسقط، بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين قبل الذهاب نحو تجديد الهدنة الإنسانية التي انتهت في الثاني من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.
وأوضح “الحاج” أن سلطنة عمان تسعى إلى عقد اجتماع بين وفد الحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.
وأكد وزير الخارجية السعودي وصل أمس إلى العاصمة العمانية مسقط في زيارة على رأس جدول أعمالها البحث في المبادرة العمانية وما يتعلق بالملف اليمني.
وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ التقى، أمس، في مسقط مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العماني الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي في اليمن.
وكانت صحيفة ”الإمارات اليوم” نقلت قبل أيام عن ما أسماه بـ”مصادر يمنية مطلعة” قولها إن مشاورات التهدئة توقفت في سلطنة عمان، عقب إفشال جماعة الحوثي ملف تبادل الأسى والمختطفين، وفق اتهام الصحيفة.
وتركزت المشاورات التي رعتها سلطنة عمان بين السعوديين والحوثيين على فتح مطار صنعاء لوجهات جديدة، وفتح نهائي وكامل لميناء الحديدة، وصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

تعليقات