منبر حر لكل اليمنيين

ألغام الحوثي تصيب 3 أطفال وامرأة ومهاجرين وتقرير يتحدث عن 74 إصابة في يناير الماضي

9

تعرض 7 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة ومهاجرين افارقة، اليوم لإصابات بليغة، جراء انفجار لغمين من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظتي لحج (جنوب اليمن) والجوف (شمال شرق اليمن).
مصادر محلية كانت قد قالت ان ثلاثة أطفال وامرأة أصيبوا جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي، في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج.
وفي محافظة الجوف أصيب ثلاثة أفارقة ،اليوم، بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي .
وقالت مصادر محلية إن 3 مهاجرين أفارقة جراء انفجار لغم من مخلفات عصابة الحوثي في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف.
وكانت تقارير حقوقية كشفت عن قيام مليشيا الحوثي بتجنيد مهاجرين افارقة للقتال في صفوفها ضد القوات الحكومية اليمينة والتحالف العربي.
يذكر أن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) لنزع الألغام في اليمن، أعلن نزعه خلال يناير الماضي 4615 من الالغام والذخائر غير المتفجرة والعبوات الناسفة التي زرعتها عصابة الحوثي المدعومة من إيران في عدد من المحافظات المحررة.
مقتل وإصابة 74 مدنياً بالغام الحوثي الشهر الماضي
من جهته ذكرت التقارير عن مقتل واصابة 74 مدنياً بينهم 27 طفلا وامرأتين، بانفجار ألغام وذخائر من مخلفات مليشيا الحوثي خلال شهر يناير الماضي.
وقال المرصد اليمني للألغام، في بيان له، اليوم، إنه سجل خلال شهر يناير الماضي وقوع 41 حادثة انفجارات ألغام وذخائر متفجرة وعبوات وقذائف من مخلفات الحرب في تسع محافظات يمنية.
واضاف البيان أن تلك الحوادث تسببت بمقتل 32 مدنياً بينهم 14 طفلا وامرأة واحدة وإصابة 42 آخرين بينهم 15 طفلا وامرأة، لافتاً إلى أن هناك بعضا منهم أصيب بإعاقات دائمة.
وأوضح أن غالبية الضحايا من محافظة الحديدة تليها محافظات الجوف وصعدة وحجة وشبوة وأبين والبيضاء ومديرية نهم في صنعاء.

تعليقات