منبر حر لكل اليمنيين

البركاني يشكو وكالة سبأ الرسمية ويطالب بمحاسبة القائمين عليها

7

اتهم رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وكالة الانباء اليمنية “سبأ” الحكومية بالتدخل في ما لا يعنيها والتصرف كأنها “رقيب” على المجلس.
جاء ذلك في مذكرة وجهها البركاني تناولها موقع “الزعيم نيوز” إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك، تقضي بضرورة بمحاسبة وكالة “سبأ”، لعدم نشرها تقرير اللجنة البرلمانية بشأن تقصي الحقائق في النفط وميناء “قشن” بمحافظة المهرة.
وقال البركاني، في المذكرة، إنه يجب التحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة “سبأ” لعدم نشرهم تقريري اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق في النفط وميناء قشن.
وأضاف أن القائمين على الوكالة التي يرأسها “عبدالله حزام” والتي تتحذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا لها، بأنهم “لم يحترموا القانون وحق المجلس بقراراته وأخباره”.
كما اتهم البركاني الوكالة بتدخلها بما لا يعنيها، والتصرف كأنها “رقيب” على مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يقبله مجلس النواب مطلقاً، حسب قوله.
وكانت لجنة برلمانية برئاسة عضو المجلس صخر الوجيه، سلمت البركاني تقريرها بشأن تقصي الحقائق حول الشركات النفطية واتفاقية ميناء قشن، الذي أكد فيه على ضرورة إصلاح وتطوير ثلاث شركات نفطية محلية تواجه صعوبات عديدة، وسط انعدام التنسيق بينها والحكومة المعترف بها.
وبشأن عقد إنشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة المخصص للنشاط التعديني، لصالح شركة إماراتية، أوصت اللجنة رئيس مجلس النواب بمخاطبة الحكومة للعمل بالمقترحات المقدمة من قبلها لاستيعابها في مواد عقد الامتياز.

تعليقات