منبر حر لكل اليمنيين

المحويت.. مليشيا الحوثي تداهم بيوت المواطنين وتحتجز إحدى الوجاهات

10

قالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت شيخا قبليا في محافظة المحويت إثر مداهمة قريته بعشرات الأطقم.
المصادر ذكرت إن المليشيا داهمت، الأحد الماضي، قرية في منطقة بني مأمون بمحافظة المحويت، واختطفت شيخ العزلة زيد علي الشامي.
وأضافت المصادر إن مشرف المليشيا الحوثية المدعو “سمير أبو علي” قاد حملة مسلحة لمداهمة قرية “جاهم” بمديرية حفاش وحاول اقتحام منزل الشيخ الشامي، بعد أن حاول منع المليشيا من اعتقال مواطن مسن من أبناء العزلة استنجد به.
وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي دخل في مشادة كلامية مع شيخ العزلة الشامي، ليلجأ المشرف الحوثي لشتمه وإطلاق الرصاص على منزله، فيما أطلقت عناصر المليشيا الرصاص الحي بشكل عشوائي في القرية وأرعبت السكان.
وأكدت مصادر مطلعة أن مشرفي الحوثي في المحافظة استدعوا الشيخ الشامي وقاموا باحتجازه بتهمة مخالفة الأوامر والتعليمات، مؤكدة أنه ما يزال مختطفا حتى هذه اللحظة في أدارة أمن بالمحويت الخاضع لسيطرة الجماعة.
وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن مسلحين من أبناء ووجهاء مديرية حفاش توافدوا صباح الاثنين إلى مركز المحافظة للمطالبة بإطلاق الشيخ الشامي المحتجز في إدارة الأمن.
وكانت مليشيا الحوثي عيّنت الشامي في نهاية 2016 مديرًا عامًا لمديرية حفاش، وأطاحت به بعد عام من تعيينه.
وكان شيخ قبلي يدعى عبدالله سعيد الحميدي، من أبناء مدينة رداع محافظة البيضاء، قتل بصنعاء في 21 من يناير الجاري في عملية اغتيال غادرة نفذها مسلحون يقودهم القيادي الحوثي محمد أحمد الزبيري في أحد أحياء صنعاء، بالقرب من منزله، عقب خروجه لصلاة الجمعة.

تعليقات