منبر حر لكل اليمنيين

إب.. حملة جديدة تقوم بها المليشيا ضد مدارس تحفيظ القران

10

قالت مصادر محلية في محافظة إب (وسط اليمن) إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران شنت حملة حرب جديدة، على مداس تحفيض القرآن الكريم في المحافظة.
وأضافت المصادر ان مليشيا الحوثي وضعت شروط جديدة لاستمرار ماتبقى من مدارس التحفيظ وحلقات القرآن في محافظة إب، مهددة بإغلاقها بشكل نهائي.
وأوضحت أن مليشيا طالبت القائمين على تلك المدارس والحلقات بتصاريح عمل للاستمرار في أنشطتهم، والتي تنظر إليها المليشيا أنها تعمل بعيدا عن مشروعها الطائفي الذي تحاول نشره في أوساط المجتمع بالقوة.
وأفاد عدد من المعلمين بحلقات تحفيظ القرآن، أن المليشيا وجهت مذكرة إلى القائمين على الحلقات والمدارس، تطالبهم بسرعة الحصول على تصاريح خلال شهر يبدأ من اليوم الإثنين، من قبل ما يسمى بـ “مكتب الإرشاد” التابع للمليشيا، بهدف الحصول على مبرر لإغلاقها.
وهددت المليشيا بإغلاق جميع الحلقات والمدارس التي لن تحصل على تصاريح “عمل” من قبل مكتبها الإرشادي بالمحافظة والذي يرأسه القيادي الحوثي أحمد الحمران.
وأكد أن عصابة الحوثي وضعت شروطا عديدة للحصول على تصاريح العمل، والتي ستجعل من الحصول على تلك التصاريح أمراً صعبا، بهدف الحصول على مبرر لإغلاقها.
وأشارت إلى أن من بين الشروط تدريس ملازم زعيم المليشيا الصريع حسين الحوثي واشتراطات أخرى، تصب في زيادة نشر الأفكار المذهبية والطائفية.
ولفتت المصادر، إلى أن المليشيا تعتزم استبدال تلك المراكز والمدارس بإدارة جديدة تابعة لها بهدف منع الأنشطة المخالفة لمعتقداتها المذهبية والسيطرة على عقول وأفكار صغار السن الذين يتعلمون القران في المساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم.

تعليقات