منبر حر لكل اليمنيين

أبناء صعدة ينفذون وقفة احتجاجية في مأرب تنديدا بقرارات الحوث

16

نظم عدد من أبناء محافظة صعدة المهجرين قسريا إلى مأرب، تظاهرة احتجاجية في مدينة مأرب، تنديدا بأحكام الاعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق العديد من أبناء المحافظة.
وكانت ميليشيا الحوثي أصدرت مؤخرا حكماً بالإعدام والسجن بحق العشرات من أبناء محافظة صعدة، معقل الميليشيا شمال اليمن، بتهمة “العمالة للعدوان” حد زعمها.
وقالت مصادر محلية في مأرب إن المهجرين قسريا من أبناء محافظة صعدة نفذوا، اليوم، وقفة احتجاجية استنكرت عمليات القمع الوحشية والارهابية والتنكيل التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق أبناء المحافظة.
وصدر عن الوقفة بيان قال: “تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات وأعمال القمع الوحشية والارهابية والتنكيل التي تمارسها الجماعة بحق أبناء المحافظة المعارضين لمشروعها العنصري والطائفي المقيت وفكرها وأعمالها الارهابية”.
البيان استنكر كافة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها مليشيا الحوثي بهدف ارهاب وإسكات الأصوات الرافضة لأفكارهم ومصادرة حقوقهم . داعيا المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل بالضغط على جماعة الحوثي الإرهابية بسرعة الإفراج عن المختطفين.
وأكد المشاركون في الوقفة “وقوفهم الى جانب ضحايا الانتهاكات والاعمال الارهابية لهذه الجماعة والتي تتزايد باستمرار وخاصة في الفترة الأخيرة والتي كان آخرها تعذيب المواطن ابراهيم هشول الثماني حتى الموت وإصدار محاكمها اوامر اعدام طائفية عنصرية بحق 32 مواطناً من أبناء المحافظة بشكل غير قانوني”.

تعليقات