منبر حر لكل اليمنيين

إب.. استمرار حوادث تفجير البيوت واحراق سيارات المواطنين

11

شهدت محافظة الثلاثاء الماضي وفجر الأربعاء حادثين منفصلين حيث وقع الأول وسط المدينة حين أقدم مجهولون على إحراق سيارة أحد المواطنين والآخر في إحدى المناطق الريفية.

شهود عيان قالوا أن مجهولين قاموا بإضرام النيران في سيارة تتبع المواطن خالد شحرة وسط حي سكني في مديرية الظهار من المرجح انهم يتبعون مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت المصادر حدوث إنفجارا شديد هز المنطقة أعقبه اشتعال النيران في السيارة بشكل كامل ومن المرجح أن يكون ناتج عن إلقاء قنبلة.

من جهة أخرى وفي حادث مماثل ذكرت مصادر خاصة قيام مجهولين بتفجير إحدى المنازل في المحافظة نفسها الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

وذكرت المصادر أن انفجارا شديدا وقع فجر الأربعاء بمنزل المواطن عبدالله هزاع الحميدي بقرية الجرار عزلة شلف مديرية العدين.

المصادر أكدت أن الحادث أثار الرعب لدى أبناء المنطقة والنساء والأطفال الذين كانوا يتواجدون في المنزل ما عرضهم للإصابة بالاختناق نتيحة البارود الذي غطى غرف المنزل.

الانفجار أدى إلى أضرار كبيرة في نوافذ المنزل والجدران الخارجية والداخلية، ولم يعرف نوع المادة المستخدمة في التفجير وتشير الاتهامات إلى مجاميع مسلحة محملين الجهات الأمنية التي تديرها المليشيا كامل المسؤولية.

هذا وكانت تقارير حقوقية رصدت خلال الفترة الماضية من العام 2022 ما يقارب 49 حادثة حرق سيارات، معظمهما ضد ناشطين وحقوقيين وإعلاميين وفق منظمة رصد للحقوق والحريات.

تعليقات