منبر حر لكل اليمنيين

صنعاء.. إعدام قاتل الدكتور محمد نعيم المدرس بجامعة صنعاء

16

أعدم صباح اليوم في العاصمة صنعاء قاتل الدكتور محمد نعيم المدرس في كل الهندسة المعمارية جامعة صنعاء والذي تم اغتياله قبل أكثر من عام في إحدى الشوارع.

وجاء اغتيال نعيم حينها ليتم توجيه الاتهام إلى مليشيا الحوثي بوقوفها خلف الجريمة التي تم ارتكابها بحق واحد من أبرز الأكاديميين في الجامعة بتاريخ 5 أغسطس/2021.

وكان الدكتور نعيم قد تعرض للاغتيال على يد فؤاد حسين حسين صليح الذي تم القبض عليه بعد ساعات من ارتكابه للجريمة وهو طالب كان قد تخرج من كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا قبل أن يذهب إلى المملكة العربية السعودية والتي كان ينوي العودة إليها عقب فعلته.
وبحسب شهود عيان وجيران وأقرباء فؤاد فإنه كان يعاني من حالة نفسية شديدة منذ سنوات طويلة وأنه تم علاجه وعرضه على عدد من الأطباء غير أن الجاني كان قد ذكر أنه قتل نعيم وهو بكامل ارادته وانه قرار اتخذه هو بسبب احتكاكات بينهم من أيام ما كان طالبا وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال عام ونصف حاول العديد من المشايخ والأعيان وأقرباء الجاني التدخل وتقديم بعض الوساطات بإعادة النظر في حكم الإعدام أو على الأقل عرضه على طبيب نفسي إلا أن المحكمة كانت قد رفضت ومعها رفض أولياء الدم من أولاد نعيم وأقربائه أي صلح أو عفو.

تعليقات