منبر حر لكل اليمنيين

السعودية تطالب بتصنيف الحوثي جماعة ارهابية

11

طالب مندوب المملكة العربية السعودية في مجلس الأمن الدولي، عبدالعزيز الواصل، مجلس الأمن بتصنيف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، جماعة إرهابية.
وأكد عبدالعزيز الواصل في كلمة له خلال الجلسة التي عقدها مجلس الامن بشأن اليمن مساء امس، إن تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية بات أمرا ضروريا وملحا.
ولفت إلى أن المملكة لم تلمس في الآونة الأخيرة أي رغبة حقيقية من الحوثيين لإنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل.
كما دعا الواصل مجلس الأمن إلى”اتخاذ إجراءات أكثر صرامة” بحق الحوثيين في حال استمرار مماطلتهم تجاه عملية السلام.
في السياق طالب السفير اليمني للأمم المتحدة، عبد الله السعدي، مجلس الأمن بإدراج جماعة الحوثي على قائمة مجلس الأمن للجماعات الإرهابية “كوسيلة ضغط للعودة إلى مسار السلام والعملية السياسية”.
كما دعا السعدي في كلمة خلال الجلسة التي عقدها مجلس الامن الدولي امس، مجلس الامن إلى إيجاد مقاربة للوضع في اليمن، محذرا من عدم إمكانية تحقيق السلام “من دون شريك حقيقي يتخلى عن خيار الحرب ويؤمن بالحقوق المتساوية لكافة أبناء الشعب اليمني وأن يتخلى عن العنف كوسيلة لفرض اجندته السياسية”.
واتهم السفير اليمني جماعة الحوثي بالعمل على استغلال جهود الأمم المتحدة، وعدم وجود رغبة حقيقية بالسلام لديها، واستمرار استهداف المنشآت المدنية وتهديد خطوط الملاحة الدولية والتهرب من أي استحقاقات ضمن جهود السلام.
وخلص المسؤول اليمني إلى أن ذلك “يستدعي من مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إيجاد مقاربة جديدة تجاه عملية السلام في اليمن.. لم يجلب النهج المتبع سوى إحكام قبضة الحوثيين على أعناق اليمنيين بشكل أشد وإطالة أمد الصراع، ومكن الميلشيات من تقويض كل الجهود الرامية لتحقيق السلام وتعميق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية”.

تعليقات