منبر حر لكل اليمنيين

وثيقة تكشف.. قيادي حوثي يعين أخته بمنصب أكاديمي بجامعة عمران

38

كشفت وثيقة رسمية تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي قيام مليشيا الحوثي باحلال كوادر تابعة لها بدلا عن أساتذة في عدة جامعات حكومية .

وتداول ناشطون مؤخرا مذكرة رسمية صادرة عن نائب رئيس جامعة عمران التابع لمليشيا الحوثي المدعو علي حمود شرف الدين تتضمن تعيين قريبته في منصب اكاديمي في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران بدلا عن من أسماهم أساتذة الجامعة المتغيبين.

وبرر القيادي الحوثي في جامعة عمران قرار تعيين شقيقته / زينب حمود محمد شرف الدين بدرجة مساعد تخصص (أشعة) بقسم البشري بكلية الطب والعلوم الصحية، والذي تم بصورة استثنائية بانها تحمل تخصص نادر التخصص وكونها المتقدمة الوحيدة على الدرجة المعلنة حد قوله .

وفي وثيقة سابقة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي رفع حمود شرف الدين كشف بأسماء أساتذة في جامعة عمران ، متوعدا بفصلهم عن العمل بحجة تغيبهم عن العمل، فيما الهدف من ذلك هو احلالهم لعناصر يتبعون مليشيا الحوثي وفق مراقبين.
وقبل سنوات أعلنت مليشيا الحوثي فصل العشرات من أساتذة الجامعات الحكومية في مناطق سيطرتها أبرزها جامعة صنعاء بشكل جماعي تحت ذريعة الغياب عن العمل ،واستبدلتهم بعناصر من منتسبيها وفق تقارير حقوقية.

وقبل ٧ سنوات قطعت مليشيا الحوثي رواتب موظفي الدولة بما فيهم أساتذة الجامعات وتسببت في معاناة كبيرة لهم ما اضطرهم إلى التدريس في الجامعات الخاصة لتلبية احتياجاتهم المعيشية.

تعليقات