منبر حر لكل اليمنيين

الرياض.. ريال مدريد في مواجهة فالنسيا في كأس السوبر الاسباني

8

تنطلق المنافسات بطولة “السوبر الاسباني” في الرياض اليوم (الأربعاء)، وذلك في مباراة قد تكون على مرأى من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل أخيراً إلى النصر السعودي بين ريال مدريد وفالنسيا.

ويأمل عشّاق كرة القدم في أن يضرب ريال مدريد، حامل اللقب، وبرشلونة، موعداً في نهائي كأس السوبر الإسبانية للمرة الأولى منذ أن باتت بنظام بطولة مصغرة.

وستكون المرة الثالثة التي تقام كأس السوبر في المملكة كجزء من اتفاقية تستمر حتى العام 2029.

ويلتقي ريال مدريد، بطل الدوري، مع فالنسيا وصيف الكأس في نصف النهائي الأول (الأربعاء)، فيما يواجه ريال بيتيس، بطل الكأس، برشلونة وصيف الدوري (الخميس)، على أن يقام النهائي (الأحد).

ويستضيف ملعب الملك فهد، الواقع على بُعد قرابة 30 كيلومتراً من «مرسول بارك» الخاص بالنصر، جميع مباريات المسابقة.

ومنذ أن تغير نظام البطولة إلى التجمع بدلاً من مباراة واحدة، لم يحقق برشلونة اللقب ووصل إلى النهائي مرة واحدة، مقابل لقبين لغريمه ريال مدريد.

ويتطلع ريال مدريد حامل اللقب إلى معادلة رقم برشلونة المتوج بكأس السوبر الإسباني 13 مرة، حيث أحرز ريال مدريد اللقب 12 مرة آخرها في العام الماضي.

ويسعى ريال مدريد إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم لتحقيق انطلاقة قوية نحو الحفاظ على اللقب ومصالحة جماهيره أيضاً بعد الهزيمة التي تعرض لها أمام فياريال 1 – 2 يوم السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الإسباني.

تعليقات