منبر حر لكل اليمنيين

أنباء مؤكدة عن تغيير رئيس الحكومة وعدد من الوزراء

13

كشفت صحيفة سعودية، اليوم عن تعديلات مرتقبا خلال الأيام القادمة تشمل رئيس الوزراء معين عبد الملك وعدد من الوزراء على رأسهم الداخلية والإعلام والنفط.
وكانت صحيفة “اندبندنت” عربية ذكرت ان الشرعية اليمنية تسعى إلى ترميم التصدعات التي تعتري صفوفها أمام جملة من التحديات الماثلة والملحة بإجراءات عدة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي يمني، أن الشرعية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي تجري منذ أيام عدة مشاوراتها “وفقاً لحال التوافق السياسي الوطني القائمة عليه لإجراء تعديل يشمل تغيير رئيس الحكومة معين عبدالملك، إضافة إلى سبع حقائب وزارية بينها وزارات سيادية مثل الداخلية والمالية والنفط، إلى جانب الإعلام والتعليم العالي والاتصالات والشؤون القانونية والعمل”.
وأشارت إلى أن المجلس الرئاسي يتريث بخصوص الأسماء المقترحة حتى استكمال جمع المعلومات اللازمة عن كل اسم منها، مع اشتراط الكفاءة والقدرة على تطوير عمل الوزارات بعد حالة الشلل التي اعترت عملها خلال الفترة الماضية.
وكانت أنباء ترددت في الأيام القليلة الماضية عن حالة جدل محتدمة داخل مجلس القيادة حول إقالة معين عبد الملك اليي استدعي قبل أيام إلى العاصمة السعودية.

تعليقات