منبر حر لكل اليمنيين

ثمانية أعوام خلف القضبان. تدهور الحالة الصحية لأسماء العميسي

8

ذكرت مصادر مطلعة أن الحالة الصحية للمعتقلة أسماء العميسي في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران تدهورت بشكل خطير.
وكان المحامي عبد المجيد صبرة قد ذكر في منشور له على فيسبوك أن العميسي وعددا آخر من المختطفات في سجون المليشيا يتعرضن، لمعاملة غير انسانية ومهينة.
وأكد صبرة أن السجينة أسماء ماطر العميسي مع سجينات أخريات يتعرضن للتهديد المستمر من قبل مسؤولة السجن، وتدعى أم الكرار المروني، بأنهن لن يخرجن من السجن إلا “جنازة”، كما يتعرضن أيضا للسب والشتم.
وأشار أن “حالة أسماء العميسي الصحية سيئة جدا جدا، فهي تعاني من عديد الأمراض ومنها خاصة بالنساء كالذئبة الحمراء حسب حديثها معي وكذا أكياس تحتاج إلى عمليه لإستئصالها”.
واوضح أن نسبة الدم لديها متدنية جدا ما يمثل خطرا على حياتها وأنه سبق أن “صدر لها تقرير طبي من مستوصف السجن يبين خطورة حالتها الصحية ووجوب عرضها على مركز متخصص بالنساء لمعالجتها فيه بصفة دورية، خصوصا أنها تعاني من تكرار نزيف الدم الذي يؤدي إلى دوخة وإرهاق وبدأ يؤثر على القلب كما تعاني من أكياس في المبيض”.
وكانت عصابة الحوثي اختطفت أسماء العميسي في العام 2016، مع كل من سعيد محفوظ حميد الرويشد وأحمد صالح باوزير ووالدها ماطر محمد ناجي العميسي.

تعليقات