منبر حر لكل اليمنيين

مأرب.. للمرة الثانية افتتاح فعاليات معرض الكتاب احتفاء بالشاعر المقالح

11

أفتتح يوم أمس الخميس، في محافظة مأرب، فعاليات المعرض الثاني للكتاب الذي يستمر لمدة عشرة أيام، تحت شعار “مأرب تتكلم”، ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة، بمشاركة أكثر من 20 دار نشر محلية وعربية.

واتى افتتاح المعرض احتفاءً بالشاعر الراحل عبدالعزيز المقالح، من قبل نائب وزير التربية، علي العباب، ورئيس الهيئة العامة للكتاب، يحيى الثلايا، ووكيل محافظة مأرب، عبدالله الباكري، واللواء أحمد قرحش، أحد مناضلي ثورة سبتمبر.

رئيس الهيئة العامة للكتاب كان قد أوضح خلال الافتتاح إلى أن رمزية المعرض لهذا العام تأتي متمثلة في أديب اليمن الكبير المناضل الراحل الدكتور عبدالعزيز المقالح، الذي أحب مأرب حد العشق، واختارها عنواناً لثاني دواوينه الشعرية.

وكشف الثلايا، عن ترتيبات لإطلاق مشروع المكتبة الوطنية العامة بمأرب، ومكتبة إلكترونية، إضافة إلى وجود استعدادات لتنظيم معرض عدن الدولي للكتاب في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

كما أكد وكيل المحافظة عبدالله الباكري بأن المعرض سيستمر بصورة سنوية، للحفاظ على الهوية الثقافية اليمنية، أما مدير فرع هيئة الكتاب بمأرب ناصر الشريف، فقد أشار إلى  أن المعرض يعكس مكانة مأرب التاريخية والحضارية، وجدارتها بأن تكون اليوم رمزية وطنية للثقافة والإبداع.

يستمر  المعرض خلال الفترة (22 ـ 31) ديسمبر الجاري، كما تم تخصيص ركن خاص بإصدارات الأديب الراحل الدكتور عبدالعزيز المقالح، يضم غالبية إنتاجه الفكري والأدبي والوطني.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض هو الثاني الذي يقام في مأرب بعد أن كان فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة قد أقام أول معرض في فبراير/ من العام 2021.

تعليقات