منبر حر لكل اليمنيين

الحديدة.. مليشيا الحوثي تداهم منازل مزارعين وتعتقل عدد منهم

37

أفادت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي الإرهابية لا تزال تواصل حملتها العسكرية ضد مزارع ومنازل المواطنين في مديريات محافظة الحديدة والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

المصادر كانت قد أشارت إلى ان حملة عسكرية بقيادة مدير مديرية الغلاف عبدالرحمن منصب قامت بمداهمة منازل عدد من المزارعين في المديرية واودعتهم السجن بحجة تأخرهم في دفع الزكاة .

وأضافت ان المزارعين وملاك المزارع تعرضوا للإهانة والسجن من قبل الأطقم الحوثية بسبب تعثرهم عن سداد الزكاة جراء الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها في الموسم السابق.

واتهمت المصادر مدير مديرية المغلاف عبدالرحمن منصب، تنفيذه حملة اعتقالات واسعة للمزارعين وسجنهم بالقوة محاولاً اجبارهم على دفع مبالغ طائلة رغم تعرضهم لخسارة كبيرة خلال موسم المانجو هذا العام، بسبب قرار مليشيا الحوثي بوقف تصدير المانجو للسعودية بالتزامن مع أزمة مشتقات نفطية وأزمة في الكربون الذي يعتبر أساسياً لنضوج المانجو للتسويق حيث وصل سعر البرميل إلى نصف مليون ريال .

وطالب المزارعون الجهات المختصة بوقف التصرفات التعسفية بحقهم مؤكدين عدم وجود تنظيم لعمليات البيع والشراء في اسواق المانجو بتهامة، إضافة الى تلاعب المصدرين بالأسعار وتجاوزهم قواعد الأسواق التي يحددها العرض والطلب حد قولهم.

تعليقات