منبر حر لكل اليمنيين

فوز تاريخي مستحق لراقصي التانجو الأرجنتين على الديك الفرنسي

8

استحق فريق الأرجنتين بقيادة اللاعب العالمي ليو ميسي نيل لقب بطل العالم، بعد فوزه الصعب والثمين على المنتخب الفرنسي بضربات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم على استاد لوسيل أمام أكثر من 88 ألف مشجع معظمهم من مشجعي”التانغو”.
وحسم الشوط الأول لصالح الأرجنتين بهدفين نظيفين سجلهما ميسي، إلا أن الفرنسيين استطاعوا تعديل النتيجة في الدقائق السبعين من عمر المباراة بتسجيل اللاعب امبابي لهدفين في ظرف دقيقتين، لتنتقل المباراة إلى الشوطين الإضافيين استطاع كلا الفريقين تسجيل هدف لصالحه.
واستطاع فريق الأرجنتين تسجيل فوز ثمين في ضربات الترجيح وإخراج فرنسا من حلمها في نيل اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد أن كانت قاب قوسين من تحقيق حلمها.
وتقدّم منتخب «التانغو» في الدقيقة 23، بعدما منحه حكم المباراة ركلة جزاء إثر خطأ من عثمان ديمبيلي ضد أنخل دي ماريا داخل المنطقة، ترجمها ليونيل ميسي هدفاً، ليرفع رصيده إلى ستة في صدارة قائمة الهدافين.
وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد جملة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب وانتهت بعرضية من ألكسيس ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوغو لوريس.
وقبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي، قلصت فرنسا الفارق بركلة جزاء ترجمها نجمها كيليان مبابي بعد خطأ من نيكولاس أوتامندي على البديل راندال كولو مواني (80).
وبعدها بدقيقة، سجّل مبابي هدفاً رائعاً من تسديدة طائرة معادلاً الأرقام (81) ورافعاً رصيده إلى سبعة أهداف.
ثم سجل ميسي هدف التقدم في الدقيقة 108،ليرفع رصيده أيضاً إلى سبعة أهداف،لكن مبابي سجل هدف التعادل مجدداً ويرفع رصيده إلى 8 أهداف،قبل ان يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لميسي ورفاقه
وحقق ميسي حلمه بالتتويج لأول مرة ليسير على خطى الأساطير، كما بات في النهائي أمام فرنسا اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في نهائيات كأس العالم برصيد 26 مباراة.
وبعد مشاركته في الفوز الكبير على كرواتيا 3-صفر في نصف نهائي المونديال القطري، بات ابن ال35 عاماً على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، ثم انفرد به الأحد في النهائي على استاد لوسيل.
وبمشاركته أصلاً في النهائيات القطرية، وصل ميسي إلى رقم قياسي آخر متمثل بعدد كؤوس العالم التي خاضها (5 مرات)، على غرار غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع البطولة من ربع النهائي، وماتيوس أيضاً.

تعليقات