منبر حر لكل اليمنيين

محكمة حوثية تقضي بإعدام 16 معتقلا من أبناء صعدة بتهم باطلة

15

كشفت مصادر قضائية في العاصمة صنعاء المسيطر عليها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية عن حكم بالإعدام في حق 16 معتقلا في سجون المليشيا وجميعهم من أبناء محافظة صعدة.
وقال المحامي عبد المجيد صبرة إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء أصدرت، الأربعاء قبل الماضي، حكما بالاعدام والحبس بحق 29 معتقلا من أبناء محافظة صعدة بتهمتي إعانة “العدوان والتخابر معه”، في إشارة إلى التحالف بقيادة السعودية.
وبحسب المحامي عبدالمجيد صبرة، قضى منطوق- الحكم الذي يفتقد للمشروعية القانونية- بإعدام 16 معتقلا بتهمتي “إعانة دول العدوان السعودي الإماراتي والتخابر معهم للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية الحربي والسياسي والاقتصادي، ومعاقبتهم بالإعدام تعزيرا رميا بالرصاص”.
كما قضى منطوق الحكم في فقرته الثانية، بإدانة سبعة من المعتقلين بهمتي “التخابر وإعانة العدوان ومعاقبة كل واحد منهم بالحبس خمسة عشر سنة ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات تالية لانقضاء عقوبة الحبس الاصلية”.
وأدان الحكم في فقرته الثالثة ستة آخرين بذات التهمتين ومعاقبة كل واحد منهم بالحبس عشر سنوات ووضعهم تحت الرقابة لمدة ثلاث سنوات تالية لانقضاء مدة الحبس الاصلية، كما برأ الحكم ثلاثة من المعتقلين.
وتتخذ مليشيا الحوثي مما تسميه “العدوان والتخابر معه” شماعة للتخلص من معارضيها عبر أحكام جائرة سواء بالإعدام أو بالحبس لعشرات السنين، دون أن يحصل المعتقلون على حقهم في الدفاع عن أنفسهم.

تعليقات