منبر حر لكل اليمنيين

فيلم يمن جديد بعنوان “المرهقون” يشارك في مهرجان برلين السينمائي

23

يشارك فيلم ” المرهقون ” كأول فيلم يمنى فى مهرجان برلين السينمائي بحسب مصادر محلية.

يأتي بعد أن أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم اليمنى “المرهقون” للمخرج عمرو جمال للمشاركة في نسخته الـ73 المقرر انعقادها في شهر فبراير 2023، حيث سيحصل على عرضه العالمي الأول ضمن قسم البانوراما، ويُعد الفيلم أول مشاركة يمنية في المهرجان على الإطلاق.

وبحسب المصادر يستند الفيلم على أحداث حقيقية في عدن باليمن من عام 2019، والقصة تتمحور حول معاناة زوجين وأطفالهما الثلاثة بعد خسارة الأب والأم لعملهما جراء أزمة اقتصادية خانقة، وبعد اكتشاف الأم حملها في الطفل الرابع، يحاول الأبوان إيجاد طريقة للإجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من المأزق.

فيلم المرهقون من إخراج وإنتاج عمرو جمال وشارك في كتابة السيناريو مع مازن رفعت ويشارك في الإنتاج محسن الخليفي ومحمد العمدة بالإضافة لأمجد أبو العلاء وبطولة كلا من (خالد حمدان، عبير محمد، سماح العمراني أوسام عبد الرحمن ).

ويعد الشاب عمرو جمال من أهم المخرجين في الساحة اليمنية حاليا والمنتجين وله مجموعة من الأفلام التي تناقش قضايا اجتماعية وكان فيلم 10 أيام قبل الزفة قد أحدث ضجة كبيرة والذي تم عرضه في عدد من المدن اليمنية.

تعليقات