منبر حر لكل اليمنيين

الولايات المتحدة تتعهد بدعم اليمن ب36,37 مليون دولار خلال العام القادم

9

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها ستقدم 36,37 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن خلال العام المقبل 2023.
وبحسب تقرير حديث صدر أمس، للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، فإن مكتب المساعدة الإنسانية التابع لها (BHA)، سيقدم إجمالي تمويل يصل إلى أكثر من 36,37 مليون دولار للاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن خلال العام 2023.
وقال التقرير إن: هذا التمويل سيقدم إلى برنامج الغذاء العالمي (WFP)، لتمويل الأنشطة والبرامج التي يقدمها البرنامج في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن.
وأوضح أن مبلغ 20 مليون دولار من التمويل ستخصص لدعم برنامج الغذاء العالمي في نقل الحبوب التي تبرعت بها حكومة أوكرانيا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وأكد التقرير أن المبلغ المتبقي والمقدر بأكثر من 16,37 مليون دولار في تمويل تقديم المساعدات الغذائية لأكثر الفئات احتباجاً على مستوى البلاد.
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا حذرت، الشهر الماضي، من أزمة كبيرة في الغذاء قد تحدث في البلاد مع بداية العام القادم بسبب نقص المساعدات.
ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تعليقات