منبر حر لكل اليمنيين

مأرب.. الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ5 لثورة ال 2 من ديسمبر

18

أقام فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة مأرب مهرجانًا جماهيريًا وكرنفاليًا، إحياء للذكرى الخامسة لثورة الثاني من ديسمبر بحضور شخصيات سياسية وحزبية وعسكرية وأمنية وقبلية.

المهرجان بُدئ بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على روح الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الأمين عارف الزوكا، وكل شهداء المعركة الوطنية؛ كما أُلقيت العديد من الكلمات التي أكدت أهمية ثورة الثاني من ديسمبر كحدث مفصلي في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية ومواجهة المشروع الإيراني.

وشهد المهرجان حضورًا لافتًا لممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية؛ مبخوت الضويعم عن الحزب الاشتراكي اليمني، وعلي بقلان عن التنظيم الناصري، والوعيل علي مبارك الأغبس عن التجمع اليمني للإصلاح، واللواء الدكتور علي الشطيف قائد قوات النجدة، والعميد الركن مراد أبو حاتم مدير أمن الجوف، والعميد الركن سعيد النعيمي قائد اللواء الأول عمليات مشتركة، وأركان حرب اللواء الأول مشاة جبلي حسين الأقرع، والمدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، ونائب شركة صافر المهندس غالب مبخوت معيلي، والعشرات من المشايخ والأعيان بحسب وكالة ال2 من ديسمبر.

كما ألقى نائب رئيس الفرع الشيخ أحمد الصيادي كلمة نيابة عن قائد المقاومة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا “مواصلة ثورة الثاني من ديسمبر والسير على درب الزعيم الخالد والعمل بوصاياه التي حث عليها إبان انطلاق الثورة”.

وقدّم الصيادي “التحية والإجلال لأبناء مأرب، وأبطال الجيش والمقاومة الشعبية والقبلية على صمودهم الأسطوري في كسر صلف المليشيا الحوثية، وأسيادها من باعوا الوطن وأنفسهم”.

في الختام أشاد البيان بصمود محافظة مأرب ودعا مختلف القوى السياسية إلى توحيد الصف وترك الخلافات جانبا. كما أشاد بالدور الوطني والنضالي لأبناء محافظة مأرب الأحرار، مثمناً عالياً تضحياتهم البطولية في معركة الدفاع عن الوطن من مليشيا الكهنوت الحوثية.

تعليقات