منبر حر لكل اليمنيين

القاهرة.. قيادة فرع المؤتمر تحيي الذكرى ال5 لانتفاضة الثاني من ديسمبر بحضور أبناء الشهداء

66

أقامت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة المصرية القاهرة فعالية خاصة بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة ال2 من ديسمبر التي أطلق شرارتها الشهيد الراحل علي عبد الله صالح والأمين عارف عوض الزوكا في العام 2017.

الفعالية أقيمت في مقر السفارة اليمنية بالقاهرة وسط حضور كبير ولافت من قبل أبناء الجالية اليمنية وقيادات حزبية مختلفة وبرلمانيين ورجال أعمال وصحفيين وإعلاميين وديبلوماسيين واكاديميين وكوادر نسائية وعدد من الناشطين والفاعلين.

افتتحت الفعالية بالنشيدين الوطنيين اليمني والمصري وتلاوة آيات من القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الزكية من أجل الوطن وكشف المخططات الخبيثة المدعومة من قبل النظام الإيراني.

فرع المؤتمر الشعبي العام القاهرة الحاضر الأول الذي حمل على عاتقه تنظيم هذه الفعالية وانجاح برنامجها كانت له كلمته والتي ألقاها رئيس الفرع الدكتور جمال الحميري الذي لخص واقع الأحداث وكيف كانت المدخلات إلى هذه الفوضى وكيف انتهت الأمور.

كما أشاد بعظمة الذكرى والتضحيات والصمود الأسطوري للزعيم الخالد الشهيد علي عبد الله صالح ونائبه الأمين عارف عوض الزوكا وبقية الذين واجهوا الكهنوت باستبسال وشجاعة. منقطعة النظير.

أيضا عرج الأستاذ جمال على العديد من المحطات السياسية والاجتماعية للشهيد الخالد والمواقف السياسية والمحاولات المستميتة في عدم الانجرار إلى إراقة الدم وازهاق الأرواح التي أبت المليشيا إلا ازهاقها بتفجير الأوضاع والقيام بعمليات الاغتيال للقيادات المؤتمرية في شوارع العاصمة.

كما ألقى نجلي الشهيديـن عوض عارف الزوكا كلمة حول الانتفاضة ومدين علي عبد الله صالح أكدا فيهما استمرار النضال وفق الثوابت الوطنية واستعادة البلاد وإزاحة مشروع الكهنوت والتخفيف عن كاهل الناس.

مشيدين بما قدمه الوالد علي عبد الله صالح والأمين عارف من تضحيات وإطلاق التحذيرات حول الانتهاكات التي كانت تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية والتجاوزات الخطيرة التي عكست تعطشها للدم.

تخلل الحفل تقرير مطول لقناة اليمن اليوم شمل في مضمونه معظم الأحداث وكيف تدرجت الأحداث حتى أصبح الصراع واقعا مرا على الجميع ابتداء من الحروب الستة إلى اللحظة الراهنة وقصيدة شعرية للشاعر البطاطي.

تعليقات